رياضة

الكويت تتأهل إلى كأس العالم للشباب في كرة اليد

بعد بلوغ نصف نهائي البطولة الآسيوية بالفوز على إيران

(كونا) – تأهل منتخب الكويت اليوم الاربعاء الى كأس العالم لشباب اليد (المانيا – اليونان 2023) بعد وصوله الى نصف نهائي البطولة الاسيوية لمنتخبات الشباب لكرة اليد المقامة في البحرين اثر فوزه على المنتخب الايراني (26-20).

وانهى المنتخب الكويتي الشوط الاول بنتيجة (12-6) بعد سيطرته على مجريات الشوط حيث قدم اللاعبون تنوعا في الهجمات وسط شراسة دفاعية امام مرماهم فيما حاول المنتخب الايراني مجاراة الكويت لقلب النتيجة لكن محاولاتهم باءت بالفشل.

وفي الشوط الثاني اكمل لاعبو الكويت سيطرتهم على المباراة حتى حسموا اللقاء بنتيجة (26-20) ليتأهلوا الى نصف نهائي البطولةالمؤهل الى كأس العالم 2023.

وتصدرت الكويت المجموعة الاولى برصيد خمس نقاط واحتلت السعودية المركز الثاني برصيد اربع نقاط حيث رافقت الكويت الى نصف النهائي بعد فوزها على كوريا الجنوبية (32-28) في وقت سابق من اليوم فيما قبعت ايران في المركز الاخير دون رصيد من النقاط.

وسيلعب «شباب الازرق» ضد المنتخب الياباني في نصف نهائي البطولة فيما ستلاقي السعودية نظيرتها البحرين حيث سيلعب الدور نصف النهائي يوم الجمعة القادم.

وتنص لوائح البطولة على ان المنتخبات الاربعة الواصلة الى الدور نصف النهائي تتأهل مباشرة الى كأس العالم التي ستقام في المانيا واليونان عام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى