رياضة

إقالة لويس إنريكي.. وتعيين دي لا فوينتي مدرباً للمنتخب الإسباني

(كونا) – أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس تعيين لويس دي لا فوينتي مدربا للمنتخب الإسباني لكرة القدم بعد إقالة المدرب السابق لويس إنريكي إثر الخروج من مونديال قطر 2022.

وقال الاتحاد الإسباني على موقعه الإلكتروني الرسمي انه تم تعيين دي لا فوينتي رسميا مدربا للمنتخب الإسباني على ان يصادق مجلس إدارة الاتحاد على قرار التعيين يوم الاثنين المقبل.

وأضاف ان دي لا فوينتي سيعقد في اليوم نفسه مؤتمرا صحفيا لتقديمه على ان يبدأ مشواره مع المنتخب في شهر مارس المقبل في تصفيات كأس أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا.

وعمل دي لا فوينتي (61 عاما) مع منتخبات الشباب في إسبانيا وشغل حتى الآن مهام تدريب المنتخب الوطني تحت 21 عاما علما بانه قاد المنتخب الإسباني في مباراة واحدة وذلك ضد ليتوانيا في يونيو من عام 2012.

وأخفق انريكي في قيادة منتخب إسبانيا (لا روخا) إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022 بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام المغرب ضمن منافسات دور ال 16.

وقبل ذلك احتلت إسبانيا وصافة المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط بعد الفوز على كوستاريكا بسبعة أهداف دون مقابل وتعادلها مع ألمانيا بهدف لمثله والخسارة أمام اليابان بهدفين لهدف. 

زر الذهاب إلى الأعلى