منوعات

إسبانيا: انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للسياحة «فيتور 2023» في العاصمة مدريد

(كونا) – انطلقت في العاصمة الإسبانية مدريد اليوم الأربعاء فعاليات الدورة ال43 للمهرجان الدولي للسياحة (فيتور 2023) الذي يعد ثاني أهم معرض سياحي في العالم بمشاركة 131 دولة منها دول عربية.

وافتتح الملك الإسباني فيليبي السادس والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الجورجي زوراب بولوليكاشفيلي فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى الـ 22 من يناير الجاري بمشاركة 8500 شركة وتمثيل رسمي ل 90 دولة.

ويجمع المهرجان الذي يقام على مساحة تبلغ نحو 70 ألف متر مربع في أرض المعارض بمدريد (إيفيما) بين المهنيين وشركات قطاع السياحة والمهتمين بأحدث الاتجاهات في القطاع وسيفتح أبوابه للجمهور العام المهتم بمعرفة الوجهات السياحية الجديدة والمتميزة حول العالم في اليومين الأخيرين.

ويشارك في المعرض عدد من الدول العربية منها الإمارات وقطر وعمان وفلسطين والأردن وسوريا ومصر اضافة الى تونس والمغرب وموريتانيا.

ويهدف المهرجان الى إبراز الانتعاش القوي الذي شهده قطاع السياحة بعد جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وتشجيع استمرار نموه ودعمه وكذلك التعريف بأحدث المستجدات حول العالم وأبرز الابتكارات الرقمية اثراء عملية الترجمة وكذلك أبرز الوجهات السياحية.

ويعد (فيتور) ملتقى سنويا في إسبانيا للمؤسسات والشركات السياحية والمنظمات العالمية لبحث آخر التطورات والتحديات في القطاع واستعراض أحدث العروض والمقترحات وتبادل الخبرات واستكشاف آفاق تعزيز التعاون فضلا عن كونه باكورة المعارض السياحية في العام الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى