محليات

قنصل الكويت العام لدى شنغهاي يفتتح المقر الجديد للقنصلية في المدينة الصينية

(كونا) – افتتح القنصل العام لدولة الكويت في مدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية مشعل الشمالي اليوم الخميس المقر الجديد لقنصلية الكويت في شنغهاي.

وقال الشمالي في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الافتتاح جاء بفضل الدعم غير المحدود من المسؤولين في وزارة الخارجية الكويتية بالإضافة إلى التسهيلات التي قدمها مكتب الشؤون الخارجية في مدينة شنغهاي.

وأشار إلى أن ظروف جائحة كوفيد 19 أخرت انتقال القنصلية العامة إلى المقر الجديد «إلا أنه بفضل الجهود التي بذلها أعضاء القنصلية العامة بالتعاون مع حكومة بلدية مدينة شنغهاي جرى افتتاح مقر البعثة الجديد رغم الظروف الحالية الصعبة التي تعيشها مدينة شنغهاي بسبب تفشي فيروس كوفيد 19».

ونوه الشمالي بأن هذا العام يصادف الذكرى ال51 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية الكويتية – الصينية وشهد في بدايته زيارة مثمرة أجراها وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح إلى جمهورية الصين رسخت مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين التي تسير على خطى ثابتة في مختلف المجالات.

وأكد القنصل العام لدولة الكويت في شنغهاي أن القنصلية على أتم الاستعداد لتقديم جميع التسهيلات والخدمات للمواطنين الكويتيين في مقرها الجديد الواقع في «لوجازوي» التي تعبر المنطقة المالية في شنغهاي في منطقة بودنغ الجديدة على العنوان التالي:

Unit 1601- 1604,16th floor, No. 68 Middle Yincheng Road, Pudong New Area, Shanghai

هاتف: 8602158952151+

فاكس: 8602158952153+

رقم الطوارئ: 8616621771561+

البريد الالكتروني: [email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى