محليات

«هيئة الشباب»: ربط منصتي «توظيف» و«راصد المهارات»

(كونا) – أعلنت الهيئة العامة للشباب ربط منصة «توظيف» التابعة لها بمنصة «راصد المهارات» التابعة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «الإسكوا» وذلك لتحديد المهارات الأكثر طلبا لسوق العمل حاليا والمهارات المستقبلية التي تحتاجها الدولة.
وقال المدير العام للهيئة الدكتور مشعل الشاهين الربيع في بيان صحفي اليوم السبت إنه وقع والأمينة التنفيذية لـ«الإسكوا» الدكتورة رولا دشتي برنامج عمل تنفيذي للتعاون الثنائي في مجال رصد وتحليل المهارات المطلوبة لأسواق العمل لتحقيق رؤية الدولة الاقتصادية.
وأضاف الربيع إن هذا التعاون سيساعد الهيئة في تحديد المهارات المستقبلية لسوق العمل والتي ينبغي توجيه طلبة المدارس المنتسبين بمركز الهيئة للارشاد الأكاديمي لدراستها في الجامعات المتميزة والتخصص بها.
وذكر أن الربط بين المنصتين سيمكن صانعي القرار من صياغة السياسات والاستراتيجيات الوطنية ويدعم مبادرات مجلس الوزراء لمواءمة مخرجات التعليم وسوق العمل وتوطين المهارات التي ستقود النشاط الاقتصادي والاستثماري في الكويت والمساعدة في تقييم وتحليل الصدمات المفاجئة التي تصيب أسواق العمل وآخرها جائحة كورونا.
وأفاد بأن الربط سيساعد الهيئة على التكيف مع الاتجاهات المتغيرة لاحتياجات أسواق العمل لتطوير برامجها وخدماتها التأهيلية والتمهينية المقدمة للشباب من خلال مشروع صناع العمل المدرج ضمن الخطة الإنمائية للدولة ويمكنها من وضع آليات تعزيز العمالة الوطنية المنتجة بالقطاع الخاص بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة وديوان الخدمة المدنية.
ولفت الى أن منصة توظيف تأتي استكمالا لأهداف مشروع صناع العمل وتشتمل قاعدة بيانات لأكثر من 4000 من الكفاءات الشبابية المرشحة للعمل في القطاع الخاص.
وأوضح أن المنصة تتضمن أيضا البيانات الدراسية للكفاءات وخبراتها العملية والشهادات المهنية والمهارات المكتسبة وغيرها من البيانات التي تمكن شركات ومؤسسات القطاع الخاص من استقطاب أنسب الكفاءات الشبابية لاحتياجاتها الوظيفية بسهولة واتقان.

زر الذهاب إلى الأعلى