مجلس الأمة

نواب يحضرون جلسة مجلس الأمة غداً: احتراماً للدستور والأمة

أعلن عدد من النواب حضورهم جلسة مجلس الأمة غداً الأحد، احتراماً للدستور والأمة، مؤكدين أن المجلس مدعو لجلسة الغد بقوة الدستور وفقاً لنص المادة 87 من الدستور.
ويأتي إعلان النواب حضورهم الجلسة، رغم مرسوم تأجيل انعقاد جلسة مجلس الأمة إلى يوم الثلاثاء المقبل 18 أكتوبر المقبل، والذي استند إلى المادة 106 من الدستور.
وأعلنت النائب د.جنان بوشهري حضورها إلى مجلس الأمة غداً تنفيذاً للمادة 87 من الدستور، مؤكدة أنها ستتقدم بطلب إحالة الخلاف حول موعد الجلسة الافتتاحية إلى المحكمة الدستورية.
وقال النائب مرزوق الحبيني إن المجلس مدعو بحكم الدستور، ولا يحتاج دعوة من أحد، مؤكداً للجميع أنه «ليس مثلنا من يتخلى عن مسؤولياته».
وأيد النائب أسامة الشاهين بيان الحبيني «ليس مثلنا من يتخلى عن مسؤولياته»، مشيراً إلى حضوره جلسة مجلس الأمة غداً.
وقال د. حمد المطر «سأحضر جلسة مجلس الأمة غداً الأحد، التزامًا بالدستور واحترامًا للأمة».
ومن جانبه، قال النائب فيصل الكندري «سأتواجد في قاعة عبدالله السالم غداً الأحد لحضور الجلسة، احتراماً للدستور وتطبيقاً لما جاء في نص المادة 87».
وأعلن النائب خالد العميرة حضوره جلسة الغد، التزامًا بالدستور واحترامًا للأمة، فيما أكد النائب ماجد مساعد المطيري أنه «التزاماً بالدستور، سأحضر جلسة مجلس الأمة غداً».
بدوره، أعلن النائب خليل الصالح حضوره جلسة مجلس الأمة غداً، التزاماً بالنصوص الدستورية، وتجنّباً للوقوع في إشكالية إبطال أعمال المجلس.
وأكد النائب حامد البذالي حضوره جلسة الغد، حفاظاً على الدستور والتزاماً بالمادة 87.
وفي السياق، أكد النائب د. عبيد الوسمي، أن جلسة الغد استحقاق دستوري تتطلبه سلامة أعمال المجلس، مضيفاً أنها ستُعقد متى ما توافر النصاب لانتخاب أعضاء مكتب مجلس الأمة ولجانه.
من جهته، أعلن النائب خليل أبل حضوره جلسة الغد، درءاً لأي شبهة بشأنها، ولاختلاف الآراء الدستورية حول توقيت انعقاد جلسة الافتتاح.
وقال النائب الصيفي مبارك الصيفي أنه «انطلاقاً من الالتزام الدستوري بكل تأكيد سأحضر جلسة الغد»، مضيفاً «ولكن للتاريخ وللشعب وللوطن سأقول هذه الكلمة: خضت تجربة الأغلبية عام 2012، وأقول لجميع من يحمل نوايا إصلاحية اليوم، نحن أمام فرصة تاريخية لتدارك أخطاء الماضي وبناء كويت جديدة لا تضيعوها، ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم».
وأكد النائب محمد هادي الحويلة حضوره جلسة الغد، التزامًا بالدستور واحترامًا للأمة، وأعلن كذلك النائب محمد حسين المهّان حضوره جلسة مجلس الأمة غداً، ثباتاً على موقفنا وتفادياً للدخول في شبهات دستورية.

زر الذهاب إلى الأعلى