محليات

«الداخلية»: تشغيل تجريبي لصفارات الإنذار.. غداً

أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه ضمن جهود وزارة الداخلية في توعية المواطنين والمقيمين بمدلول صفارات الإنذار والاستعدادات الواجب اتخاذها عند سماعها ، ستقوم الإدارة العامة للدفاع المدني بالتشغيل التجريبي لصفارات الإنذار يوم غد الثلاثاء الموافق 22/ 11 / 2022 في تمام الساعه العاشره صباحاً في مناطق الحدود الشمالية والحدود الجنوبية.

وأوضحت الإدارة انه في تمام الساعه (10:00) صباحا سيتم اطلاق النغمة الأولى المتقطعة لمدة (3) دقائق, ثم يليها إطلاق الرسالة الصوتية التعريفية باللغتين العربية والانجليزية لتلك النغمة, وفي تمام الساعة (10:10) صباحا سيتم إطلاق النغمة الثانية (المموجة) ، ثم يليها إطلاق الرسالة التعريفية لها باللغتين العربية والانجليزية. وفي تمام الساعة (10:20) صباحا يتم إطلاق النغمة الثالثة, ويليها إطلاق الرسالة الصوتية التعريفية باللغتين العربية والانجليزية.

وأضافت أن الإدارة العامة للدفاع المدني سوف تقوم ببث رسائل نصية عن موعد تشغيل صفارات الإنذار على الشاشات الإلكترونية الموجودة على الطرق الرئيسية تشمل وقت التشغيل ومدلول كل نغمة.

يأتي هذا التشغيل لصفارات الإنذار وذلك للوقوف على سلامة عمل هذه الصافرات ومدى حاجتها لعمليات الصيانة والإصلاح والتدريب على أنواع النغمات الثلاث التي تطلقها عند الطوارئ والواجبات التي يجب على الجميع الالتزام بها.

زر الذهاب إلى الأعلى