محليات

جمعية الفحيحيل توضِّح: المبلغ المُختلَس 534 ديناراً.. وليس نصف مليون دينار

أكدت جمعية الفحيحيل التعاونية في بيان على صفحتها في انستغرام، اليوم الجمعة، لتوضيح واقعة اختلاس أحد موظفيها مبلغاً من المال، أن المبلغ المُختلَـس 534 ديناراً، وليـس نـصـف مليـون دينـار.
وأوضحت أن الحادثـة وقعـت عـام 2020، وتـم فـصـل المـوظف فـوراً، وتحويله إلـى النيـابة، علما بأن رئيس وأعضاء مجلس الإدارة رصـدوا الـواقعة مـن فـورهـا ولن يتـوانون أبـدا عـن الحفـاظ علـى أمـوال المساهمين.
وشددت أنه على كـل مـن نـشـر وأسـاء لرئيس وأعضـاء مجلس الإدارة الاعتذار ومسـح مـا كتب في وسائل التواصل الاجتماعي.
من جانبه؛ أوضح المحامي د. أحمد عبدالله العتيبي بصفته وكيلاً عن مجلس إدارة جمعية الفحيحيل التعاونية؛ بشأن نشر خبر غير صحيح عن سرقة موظف نصف مليون دينار من جمعية الفحيحيل التعاونية، أن المبلغ المختلس هو 534 ديناراً وليس 534 ألف دينار كما نشر بالامس.
وأكد العتيبي أن هـذا افتــراء على المسؤوليـن بــإدارة الجمعية، حيث إن الموظف المصري قام باصطناع فواتير مرتجعة بالمبلغ المذكور أعلاه، وليس نصف مليون دينار، وتم اكتشاف هذه الواقعـه فـورا بالجمعيـة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضده في الجمعية.
وأضاف أنه تـم ابلاغ نيابة الأموال العامة بالواقعة والتي باشرت التحقيق وأحالتها إلى محكمة الجنايات والتي قضت غيابيـاً بحبس المتهم سنتين والزامـه بـرد مبلغ «خمسمائة وأربعة وثلاثون ديناراً و910 فلوس».
وأشار إلى أن مجلس إدارة جمعية الفحيحيل رصد الواقعة وتم وقف الموظف عن العمل بعد التحقيق معه بالجمعية واثبات إدانته بهذا الجرم، وفصله.

زر الذهاب إلى الأعلى