محليات

الكويت تحصد 3 انجازات بمسابقة الشيخ حمدان بن راشد للاداء التعليمي المتميز

(كونا) – حققت الكويت، الخميس، انجازاً تعليمياً جديداً بحصد ثلاثة مراكز في مسابقة (الشيخ حمدان بن راشد) للاداء التعليمي المتميز على المستوى الخليجي في دورتها الـ25 للعام الدراسي 2022/2023.

وفاز في فئة الإدارة المدرسية (مدرسة عبدالمحسن الرشيد البدر الابتدائية بنين) بمنطقة العاصمة ومديرتها دلال الشمري و(مدرسة فاطمة بنت اليمان المتوسطة بنات) بمنطقة حولي ومديرتها الدكتورة وفاء العريعر فيما فازت الطالبة حوراء ميرزا من (مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع) في فئة الطالب المتميز.

وأعرب وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني في بيان صحفي عن تهنئته للفائزين مشيدا بجهود جميع المشاركين والقائمين على المسابقة.

ونوه العدواني بتحقيق الكويت ثلاثة مراكز بهذه المسابقة القيمة الامر الذي يعد انجازا تعليما جديدا للكويت مشيرا إلى استراتيجية واضحة المعالم من وزارة التربية لتقديم رسالة واضحة تؤكد أن التعليم في دولة الكويت متميز.

وأضاف «إننا إذ نفتخر بتحقيق ذلك الفوز فنحن على ثقة تامة بأن لدى الفائزين المزيد من الإبداع لتحقيقه» مؤكدا ان المدارس الكويتية لا تطمح للمشاركة فحسب إنما لإرساء مفاهيم الجودة لدى التعليم المتميز لكل الفئات ومفاهيم الابتكار والمبادرة.

وأوضح أن المنافسات المحلية والدولية هي دعوة لجميع الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والمدارس وإداراتها لبذل مزيد من العطاء والابداع وتشجيع روح المبادرة والابتكار والتميز في جميع المجالات العلمية والأدبية.

واكد العدواني أهمية العمل على الاستثمار الأمثل للموارد البشرية عن طريق نشر مفاهيم التميز والجودة في الأداء لافتا إلى أن الوزارة تعمل على تقديم الرعاية المتكاملة لأهل التميز التربوي وتساعدهم للمشاركة الفاعلة ضمن فعاليات ونشاطات تربوية متميزة من خلال تعزيز مفهوم التميز في الأداء التعليمي لإبراز أهمية التعليم ودوره الأساسي في المجتمع.

يذكر أن دولة الكويت كانت قد شاركت بخمس مشاركات للمنافسة في جائزة (مؤسسة حمدان بن راشد) للأداء التعليمي المتميز.

زر الذهاب إلى الأعلى