رياضة

منتخب الكويت يحرز ذهبية وفضية في اليوم الختامي للبطولة الآسيوية لقوى الناشئين

(كونا) – أحرز منتخب الكويت لألعاب القوى مساء اليوم الاحد ميداليتين «ذهبية وفضية» في اليوم الأخير لمنافسات البطولة الاسيوية الرابعة للعبة للناشئين والناشئات والتي امتدت أربعة ايام ليرفع الأزرق رصيده الى أربع ميداليات في البطولة.
وتوجت الهند بلقب البطولة التي اقيمت في مضمار الاتحاد بمنطقة كيفان برصيد 24 ميدالية «7 ذهبيات و10 فضيات و7 برونزية» تلتها الصين تابية برصيد 9 ميداليات «6 ذهبيات وواحدة فضية وبرونزيتان» فيما احرزت أوزبكستان المركز الثالث بـ8 ميداليات «6 ذهبيات وفضية واحدة ومثلها برونزية».
وفي عودة لانجاز المنتخب الكويتي اهدى البطل عبدالله العازمي الميدالية الذهبية الوحيدة بالبطولة بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة الوثب الطويل بمسافة 7.34 متر متقدما على التايلندي سيرافوب بونياك الذي وثب مسافة 7.11 متر ليحرز المركز الثاني والميدالية الفضية فيما نال المركز الثالث لاعب هونج كونج باك يو الذي حقق 7 أمتار.
وتمكن اللاعب يعقوب العازمي من تحقيق نتيجة جيدة في سباق 200 متر عدوا اثر احتلاله المركز الثاني والميدالية الفضية بعد ان قطع المسافة ب55ر21 ثانية بفارق ضئيل عن لاعب تايلاند بنوس بوربيل الذي حل المرتبة الأولى والذهبية بـ 21.53 ثانية فيما ذهبت البرونزية اللاعب الماليزي آدل بنجران الذي قطع المسافة بـ 21.65 ثانية.
وأكد رئيس الاتحاد الكويتي لالعاب القوى ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة سيار العنزي في تصريح للصحفيين عقب الختام نجاح البطولة تنظيميا وفنيا بشهادة الوفود المشاركة بعد ان شهدت مشاركة اكثر من 420 لاعبا من الناشئين والناشئات اضافة الى أجهزتهم الفنية والادارية يمثلون 30 منتخبا.
وذكر العنزي ان الاتحاد يطمح الى تنظيم بطولة اسيا للعمومي للرجال وللسيدات بعد ان اكدت هذه الاستضافة المميزة قدرة الاتحاد على استضافة البطولات الكبرى مضيفا ان هذه البطولة كانت فرصة لاكتساب لاعبي ولاعبات الكويت وهم من الواعدين الخبرة والاحتكاك مع ابطال اسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى