محليات

مستشفى جابر يُجري 3 عمليات في عملية واحدة.. تطبّق للمرة الأولى بالشرق الأوسط

كشف اختصاصي الجراحة العامة والمناظير والسمنة في مستشفى جابر د. حمود الرشيدي عن ثورة علمية في عمليات التجميل تم استحداثها بالمستشفى، مؤكداً إجراء 3 عمليات بعملية واحدة باستخدام طريقة جديدة تطبّق للمرة الأولى في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال الرشيدي في تصريح صحافي إن هذه الطريقة أطلق عليها اسم عملية «شد البطن المخفية»، تجري لمن يشتكي من انفصال عضلي من غير ترهلات بالجلد ومن غير اللجوء إلى الجرح العرضي التقليدي.

وذكر أن الطريقة الجديدة ترتكز على التنسيق بين جراحة المناظير وجراحة التجميل.

وأضاف الرشيدي أن العملية سوف تحدث ثورة جديدة في عالم جراحة الترميم والتجميل، لافتا إلى أنهم قاموا بتوثيق هذه العملية بالمجلات العالمية.

وأوضح أن هذه العملية يستغرق إجراؤها 3 ساعات وتتميز عن الطريقة التقليدية في أنه يتم استخدام المنظار الجراحي لشد العضلات وجهاز Vaser لشفط الدهون وشد الجلد في نفس الوقت، فتتجنب المريضة الجرح التقليدي الكبير وكذلك الألم يكن أقل بكثير، مشيرا إلى أن أكثر شريحة تستفيد من هذه العملية هي شريحة النساء بعد الولادة.

من جانبها أكدت رئيسة وحدة جراحة التجميل في مستشفى جابر د. سارة اليوحا إن المستشفى لديه عدة تخصصات تعمل مع بعضها البعض، وهذا التعاون الحاصل بين أكثر من تخصص يساعد على الابتكار بالمستشفى، كما يساعد الأطباء على صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم، ويزيد من فرصة تطوير التقنيات.

وأضافت أنه في هذه العملية هناك أكثر من تقنية جمعت مع بعضها البعض وشكلت شيئا مبتكرا، كذلك العمل التعاوني يعطي خبرات متبادلة من خلال الاستفادة من الخبرات المختلفة.

بدوره، هنأ رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر د. سليمان المزيدي للقسم هذا الإنجاز الذي يعتبر الأول من نوعه في عالم الجراحة من ناحية الجراحات المتعاونة من أكثر من تخصص، مشيرا إلى أن هذا التميز بقسم الجراحة في مستشفى جابر من حيث تعاون التخصصات المختلفة غالبا ما يأتي بتطورات وابتكارات تصب في مصلحة المريض.

وأكد أن مثل هذه الإنجازات تأتي تماشيا مع رؤية وزارة الصحة بقيادة وزير الصحة د. أحمد العوضي، ووكيل الوزارة د. مصطفى رضا في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والتي توازى التقنيات الحديثة في الدول المتقدمة حول العالم وهذا يأتي توافقا مع رؤية الكويت 2035.

زر الذهاب إلى الأعلى