مجلس الأمة

3 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم الأحد

تعقد 3 لجان اجتماعاتها اليوم الأحد لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي، الحساب الختامي للإدارة العامة للطيران المدني عن السنة المالية 2021/2022، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي للإدارة العامة للطيران المدني الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2021/2022.

وتبحث اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على الإدارة العامة للطيران المدني الواردة في تقاريره عن النصفين الأول والثاني عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2021/2022.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة المالية والإدارة العامة للطيران المدني وديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين وديوان الخدمة المدنية.

وتناقش لجنة شؤون ذوي الإعاقة تكليف المجلس للجنة بمتابعة تنفيذ الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والجهات الحكومية المختصة لأحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن الأشخاص ذوي الإعاقة وبحث الملاحظات والشكاوى المرتبطة به.

ويحضر الاجتماع المختصون من وزارة الإعلام والمختصون من بلدية الكويت، كما تناقش اللجنة ما يستجد من أعمال.

وتعقد لجنة الشؤون الخارجية اجتماعاً لمناقشة مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين وزارة الدفاع في دولة الكويت ورئاسة مجلس الوزراء إدارة المعلومات لأمن الجمهورية الإيطالية في شأن تبادل وحماية المعلومات السرية.

وتناقش اللجنة أيضاً مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن مقر تدريب الملكية الفكرية، بحضور وزير الدفاع والخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى