أخبار دولية

استشهاد الأسير الفلسطيني موسى أبومحاميد في سجون الاحتلال

(كونا) – أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم السبت أن أسيرا فلسطينيا استشهد في سجون الاحتلال الإسرائيلي فيما دعت (الخارجية) الفلسطينية إلى إجراء تحقيق دولي في ملابسات استشهاده.

وقال النادي في بيان صحفي ان الأسير موسى أبومحاميد (40 عاما) وهو من بيت لحم استشهد في مستشفى (اساف هروفيه) في الأراضي المحتلة عام 1948.

وأشار إلى أن الاحتلال اعتقل ابومحاميد على خلفية دخوله للعمل في مدينة (القدس) المحتلة بدون تصريح وتدهور وضعه الصحي بشكل كبير مؤخرا وجرى نقله الى المستشفى الى ان استشهد صباح اليوم.

ونقل النادي عن عائلته ان نجلهم كان يعاني مشاكل صحية قبل اعتقاله مشددا على ان ما تعرض له ابومحاميد هو جريمة تضاف الى جرائم الاحتلال المتواصل ومنها جريمة الإهمال الطبي المتعمد.

وأشار الى ان استهداف الفلسطينيين بذريعة الدخول بدون تصريح الى الأراضي الفلسطينية المحتلة تصاعد منذ مطلع العام الجاري ليس عبر عمليات الاعتقال فقط وانما من خلال إطلاق النار عليهم.

ومن جهتها دعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية الى فتح تحقيق دولي في ظروف استشهاد الأسير أبومحاميد محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده نتيجة الإهمال الطبي.

وقالت في بيان صحفي ان "سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الاسرى جزء من انتهاكات وجرائم الاحتلال ضد شعبنا".

وطالبت الوزارة "المجتمع الدولي والصليب الأحمر الدولي وجميع المؤسسات والمنظمات والمجالس الاممية المختصة بما فيها مجلس الامن ومجلس حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتهم القانونية والاخلاقية تجاه ما يتعرض له أسرانا في سجون الاحتلال".

زر الذهاب إلى الأعلى