محليات

مجلس الوزراء استقبل 4 آلاف شكوى وملاحظة منذ فتح الباب

• 80 % من المطالب الموجهة إلى الحكومة لنيل «الجنسية» والمساعدات المالية

• سمو رئيس الوزراء شدد مجدداً على الوزراء بعدم استقبال المرشحين

ذكرت مصادر مطلعة أن مجلس الوزراء استقبل نحو أربعة آلاف شكوى وطلب منذ بدأ يستقبل طلبات وملاحظات وشكاوى المواطنين فيما يخص ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء والأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وقالت المصادر لصحيفة «الجريدة»، إن نحو 80 في المئة من تلك الشكاوى انحصر في طلب الحصول على الجنسية الكويتية أو تلقي مساعدات مالية، موضحة أنه تم التعامل مع طلبات الجنسية بإحالتها إلى وزارة الداخلية لنظرها، أما طلبات المساعدات فتحال إلى وزارة الشؤون الاجتماعية أو بيت الزكاة، لنظر كل حالة على حدة.

وذكرت أن هناك شكاوى عديدة متعلقة بطلبات ترقية وظيفية أو نقل من جهة إلى أخرى، تم إرسالها إلى وزارات وجهات حكومية، لافتة إلى أن قانون الخدمة المدنية نظم مثل تلك الحالات التي يجب التعامل معها وفق القانون داخل كل وزارة أو جهة، لا عن طريق مجلس الوزراء، غير أن مجلس الوزراء يتابع كيفية تعامل الجهات مع تلك المطالب.

من جهة أخرى، كشفت المصادر أن رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد النواف شدد مجدداً على الوزراء بعدم استقبال المرشحين، ونقل هذه التوجيهات إلى القياديين والإشرافيين في الجهات الحكومية، وعدم إجراء أي معاملات متعلقة بأي مرشح، مادامت أبواب الجهات الحكومية مفتوحة للجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى