محليات

انتهاء الاجتماع التنسيقي بين الحكومة والنواب في مجلس الأمة

انتهى الاجتماع التنسيقي بين الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ أحمد النواف ورئيس مجلس الأمة بحضور 22 نائباً صباح اليوم .

وقال النائب حمد العبيد إن تم مناقشة مسألة القروض دون تحديد الشرائح أو التكلفة الاجمالية ، كما تم طرح بديل وهو إسقاط فوائد التأمينات الاجتماعية عن المتقاعدين، لأنه مطلب شرعي وقانوني لأنها فوائد ربوية أخذت بغير وجه حق.

وأوضح أن سمو رئيس مجلس الوزراء وعد بالانتهاء من ملف العفو قريباً. 

وأضاف أن الاجتماع كان إيجابياً وتم الاتفاق مع الحكومة على سرعة إنجاز أهم القضايا التنموية كتحسين المعيشة للمواطنين وتعديل سلم الرواتب وتعديل خلل التركيبة السكانية.

بدء الاجتماع التنسيقي بين الحكومة والمجلس.. في مجلس الأمة

بدأ الاجتماع التنسيقي بين الحكومة والمجلس لتقريب وجهات النظر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، ومثل الحكومة في المجلس 5 وزراء يتقدمهم سمو رئيس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بالإضافة إلى 18 نائبا حضروا عند بدء الاجتماع.

وجاء الاجتماع بناءً على طلبٍ من رئيس الوزراء، وجه رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون الدعوة إلى جميع النواب، لعقد اجتماع بين السلطتين التشريعية والتنفيذية اليوم، في قاعة اجتماعات المجلس.

وقال السعدون، في كتاب الدعوة، أمس: «ورد إلينا اتصال هاتفي من وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي بشأن رغبة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد بلقاء أعضاء مجلس الأمة، وذلك في تمام الساعة التاسعة والربع من صباح غد (اليوم)، وسيكون اللقاء في قاعة اجتماعات مكتب المجلس».

زر الذهاب إلى الأعلى