أخبار خليجية

الحجرف: مجلس التعاون ركيزة الأمن والاستقرار ورائد التنمية

(كونا) – أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف اليوم الاثنين أن مجلس التعاون هو ركيزة الأمن والاستقرار ورائد التنمية الشاملة وصوت السلام والتعاون.
وقالت أمانة مجلس التعاون في بيان لها إن ذلك جاء خلال حفل الاستقبال الذي أقامته الأمانة في مقرها بالرياض لرؤساء البعثات الدبلوماسية وأعضاء السلك الدبلوماسي ورؤساء المنظمات الدبلوماسية المعتمدة لدى السعودية بمناسبة انتهاء فترة عمل الدكتور نايف الحجرف أمينا عاما للمجلس.
وشدد الحجرف بحسب البيان على حرص مجلس التعاون على دعم أواصر الأخوة والتعاون مع دول العالم والتكتلات والانفتاح على العمل والتعاون مع الجميع انطلاقا من مبادئه التي قام عليها منذ العام 1981 وتنفيذا لرؤى وتوجيهات قادة دول المجلس وتعزيزا للأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.
وأكد أن التعاون والعمل الجماعي والحوار من أهم المرتكزات التي يحتاجها العالم اليوم ليس لمواجهة التحديات فقط وإنما لاغتنام الفرص المتاحة نحو تعزيز الأمن والاستقرار والاستدامة في إطار من الاحترام الكامل لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والاحترام المتبادل بين الدول والشعوب.
وأضاف أن مجلس التعاون كشريك موثوق يؤمن بالانخراط الإيجابي والعمل الجماعي ويسعى لتعزيز علاقاته مع الدول في المجالات كافة لا سيما الاقتصادية والتنموية وفي الوقت نفسه العمل على تعزيز الأمن والاستقرار وحماية المكتسبات.
وأعرب الحجرف عن شكره وتقديره وامتنانه لقادة دول مجلس التعاون الداعمة لأهداف مجلس التعاون مثمنا الثقة السامية التي حظي بها أثناء أداء مهامه مما ساهم في دعم عمل الأمانة العامة نحو دفع ملفات العمل الخليجي المشترك لتحقيق كل ما يصبو إليه مواطنو دول المجلس في ظل التوجيهات الحكيمة لقادة دول المجلس وحرصهم الكبير على تحقيق المزيد من المكتسبات في إطار مجلس التعاون.
وأشاد الحجرف بجهود وتعاون أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في السعودية وحرصهم على تعزيز العلاقات مع الأمانة العامة لخدمة المصالح المشتركة وتعزيز مجالات التعاون والتنسيق إيمانا بالدور الريادي لمجلس التعاون في ترسيخ الأمن والسلم والاستقرار ودوره الرائد في التنمية والازدهار.

زر الذهاب إلى الأعلى