رياضة

الدوري الإنجليزي.. عقوبات صارمة تنتظر مثيري الشغب في ملاعب إنجلترا الموسم المقبل

(وكالات) – أعلنت أندية بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن تضافر جهود كرة القدم الإنجليزية لتشديد الإجراءات والعقوبات بشأن سلوك المشجعين في المباريات ابتداء من الموسم المقبل.

وقالت عدة أندية إنجليزية في بيان رسمي يوم الاثنين أن الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي سيقدمون معًا تدابير جديدة وعقوبات أقوى للتعامل مع السلوكيات المعادية للمجتمع والإجرامية المتزايدة التي شوهدت مؤخرًا في ملاعب كرة القدم، والتأكيد على أهمية بيئة آمنة يوم المباراة.

وستستهدف مجموعة الإجراءات الجديدة، التي سيتم تنفيذها في جميع بطولات إنجلترا لكرة القدم من بداية الموسم المقبل 2022-2023 وبدعم من اتحاد مشجعي كرة القدم، أنشطة مثل دخول الملعب دون إذن أو حمل أو استخدام قنابل دخان أو ألعاب نارية، ورمي الأشياء، وكذلك تعاطي المخدرات والسلوك التمييزي والعنصري.

واعتبارًا من بداية موسم 2022-2023 ، سيتم إبلاغ الشرطة عن جميع المجرمين الذين تم تحديدهم والتعرف عليهم، وقد ينتج عن ذلك سجل جنائي دائم، مما قد يؤثر على توظيفهم وتعليمهم، وقد يؤدي أيضًا إلى عقوبة السجن، فيما سيقوم الاتحاد الإنجليزي أيضًا بفرض عقوبات أكثر صرامة على الأندية، مما سيعزز هذه الإجراءات، حيث سيلزم الأندية بإبلاغ الشرطة عن المخالفين.

وعلاوة على ذلك، فإن أي شخص يدخل الملعب وتم التعرف عليه وهو يحمل أو يستخدم الألعاب النارية أو القنابل الدخانية سيحصل على حظر تلقائي وفوري من دخول الملاعب.

وفي سياق متصل، سيكون هناك عمل مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي لإنشاء طرق جديدة لإزالة أسرع لمقاطع الفيديو التي تتضمن سلوكيات غير قانونية في مباريات كرة القدم، بما في ذلك الجرائم العنيفة ونزول الجماهير إلى أرض الملعب، كما سيكون هناك مطالبة للحكومة بإصلاح اللوائح لتقييد توريد الألعاب النارية والقنابل الدخانية.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارك بولينجهام : "نعلم جميعًا الدور الرائع والفريد الذي يمكن أن تلعبه كرة القدم في التقريب بين المجتمعات، ومع ذلك، فإن الارتفاع في السلوك المعادي للمجتمع الذي رأيناه في الملاعب في نهاية الموسم الماضي كان غير مقبول تمامًا ويعرض سلامة الناس للخطر".

ومن جانبه، قال "ريتشارد ماسترز" الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز: "يجب أن يشعر الجميع بالأمان والقدرة على الاستمتاع بمباراة كرة قدم،  نحن والأندية والشركاء نعلن بوضوح أن الحوادث المؤسفة التي رأيناها الموسم الماضي يجب أن تتوقف، إذا لم نتخذ إجراء جماعيًا ومستدامًا ، فقد يكون الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن يصاب شخص ما بجروح خطيرة أو ما هو أسوأ".

زر الذهاب إلى الأعلى