اقتصاد

استقرار أسعار النفط لكنها تتجه لتسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي

استقرت أسعار النفط خلال تعاملات الجمعة لكنها تتجه لتسجيل الخسارة الأسبوعية الثانية على التوالي، متأثرة بمخاوف ضعف الطلب على الخام في حالة تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

وعلى مدار الأسبوع، عمت أسواق النفط حالة عدم يقين مع تأكيد الحكومة الصينية على التمسك بسياسة "صفر كوفيد" التي قد تعيق نمو الاقتصاد وبالتالي تحد من الطلب على الخام، وسط مخاوف إضافية من استمرار تشديد السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية العالمية.

وتوقع "كريستيان مالك" المحلل الاستراتيجي للطاقة لدى "جيه بي مورجان" في مقابلة مع "إس آند بي جلوبال، أن أسعار النفط قد تصل إلى 150 دولارًا للبرميل في حالة ضعف الإمدادات ونقص المعروض، بينما يمكن أن تظل قرب 80 دولارًا للبرميل في حالة حدوث ركود اقتصادي.

ومع ذلك، يواجه السوق فترة من عدم اليقين بشأن الإمدادات خلال الأشهر المقبلة حيث تخفض منظمة "أوبك+" إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل، ويبدأ الاتحاد الأوروبي تنفيذ العقوبات على الإمدادات الروسية.

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر عند 92.39 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:11 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما استقرت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم ديسمبر عند 84.50 دولار للبرميل.

زر الذهاب إلى الأعلى