مجلس الأمة

رئيس مجلس الأمة يرفع الجلسة إلى الغد لعدم حضور الحكومة

 

رفع رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون الجلسة العادية اليوم لعدم حضور الحكومة.
 
وقال السعدون "بعد تأخير الجلسة اتصل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني وكانوا يعتقدون أنهم أبلغوني بعدم الحضور، فقلت له إن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أبلغني بعد صلاة العصر أن رئيس الوزراء في سبيله للاستقالة لكن لم يتكلم عن حضور جلسة اليوم، وقلت له أن جلسة الغد مستمرة وذكرته أنه سيبعث رسالة وبالتالي ترفع الجلسة ليوم غد".
 
وكان السعدون قد رفعها لمدة نصف ساعة لعدم حضور الحكومة، وقال " تفتتح الجلسة والحضور 39 عضواً، ولكن الحكومة لم تحضر ولم تبلغني أيضاً بعدم الحضور، وبالتالي ترفع الجلسة لمدة نصف ساعة".

وكان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ احمد نواف الأحمد الصباح قد رفع أمس كتاب استقالة الحكومة إلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
وكان من المقرر أن ينظر المجلس في جدول الأعمال المدرج عليه استجوابا وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الموجه من النائب مبارك الحجرف، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الموجه من النائبة د. جنان بوشهري.

الجدير بالذكر أن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف أحاط  المجلس علما برفع سموه كتاب استقالة الحكومة إلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وذلك نتيجة لما آلت إليه العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة معربا عن حكمة سمو ولي العهد المعهودة باتخاذه ما يراه محققا للمصلحة العليا للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى