مجلس الأمة

عالية الخالد لرئيس الوزراء: «هل يُعقل أن في حكومتك وزير يطق وزير ووزير يحفر لوزير آخر؟»

اعتبرت النائب عالية الخالد أن استقالة الحكومة مستحقة، داعية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح حال إعادة تكليفه باختيار فريق حكومي ملم بقضايا ومشاكل الكويت وقادر على حلها.

وقالت الخالد في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة "سمو رئيس مجلس الوزراء كنا ومازلنا متأملين بك الخير لكن الأمور لا يمكن ان تتم من دون وجود حكومة قوية قادرة على انتشال الكويت من الوضع الحالي".

وتساءلت الخالد «هل يعقل أنه في حكومتك وزير يطق وزير؟ ووزير يحفر لوزير آخر؟ بدل أن يكون جل اهتمامهم اليوم النظر في مشاكل الدولة وانتشال الدولة من مشاكلها».

وانتقدت الخالد ممارسات بعض الوزراء قائلة " بدلا من أن يكون جل اهتمامهم مشاكل الدولة وانتشالها من المشاكل التي تمر بها والتي يئن منها الشارع الكويتي نرى ممارسات سلبية ووزير يضرب في الآخر".

واعتبرت أن " الكويت تمر بأسوأ حالاتها والميزانية العامة للدولة والحالة المالية في أسوأ حالاتها ويتم الهدر المالي من دون دراسات وبموافقة الحكومة".

واستغربت الخالد صمت الحكومة عن قضية الغش التي وصلت إلى النيابة العامة ولا سيما أن التسريب تم من قبل المؤتمنين على التعليم من بعض المعلمين، معتبرة أن الوضع المتهالك للتعليم نتاج سنوات من التسيب والفساد الإداري الذي ينخر الدولة.

وذكرت أن وضع الشوارع التي يعاني منها المواطن بشكل يومي يجسد عمق الفشل الإداري في الحكومة، مشيرة الى ان تقرير لجنة المرافق العامة في عام ???? تضمن الأسباب وقدم التوصيات و الحلول.

وأضافت ان هذا التقرير تعاقب عليه مجلسان ولم ينجحا في حل هذه المشكلة، مؤكدة ان السبب الرئيسي هو الفساد الإداري والتنفيع لأصحاب مصالح خاصة على الرغم من أن الحل سهل وموجود.

وحذرت الخالد من أن الكويت ستعاني في الصيف القادم من أزمة كهرباء شديدة ستمتد لعامي ???? و???? بسبب قرار لجنة التخطيط بوزارة الكهرباء.

وأوضحت ان " الحل باستخدام الربط الخليجي حل ترقيعي ومؤقت ولن يحل المشكلة بشكل دائم، مشيرة الى أن الحلول موجودة وممكنة خلال سنة واحدة ولكنها تتطلب الاستماع الى أصحاب الاختصاص والدراية والمعرفة.

وأوضحت أن الشعب الكويتي توسم خيرا بالحكومة في بداية تشكيلها ولكن تم رفع الاستقالة بعد ? أشهر كثاني أقصر حكومة مرت على الكويت، مضيفة أن البلد في عمق مشاكله الإدارية يحتاج إلى رجال ونساء واعين وفاهمين وقادرين.

وشددت الخالد على ان " الوضع الحساس والخطير في الدولة يحتاج الى الاختيار الصحيح ومنح الصلاحيات اللازمة للوزراء من أجل الإصلاح، منتقدة عدم مشاركة الوزراء في وضع برنامج عمل الحكومة والذي أدى الى عدم القدرة على التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى