محليات

سفيرنا بالخرطوم: تسيير قافلة مساعدات لمتضرري السيول بالسودان

(كونا) – أعلن سفير الكويتي لدى السودان الدكتور فهد الظفيري اليوم الثلاثاء تسيير الكويت قافلة مساعدات جديدة تستهدف تقديم العون لـ1000 أسرة من متضرري الأمطار والسيول في شمال السودان ووسطه.
وقال السفير الظفيري في تصريح لـ«كونا» ان قافلة المساعدات واجب تمليه أواصر العلاقات الأخوية بين البلدين وتستهدف 1000 أسرة من متضرري الأمطار والسيول بالسودان مؤكدا استمرار دعم ومساندة الكويت للسودان حتى انجلاء الأزمة.
من جهته أشاد ممثل مفوض العون الانساني المشرفة على العمل الانساني بالسودان معتز إبراهيم في تصريح مماثل بالدعم الكويتي المتواصل للسودان في مواجهة مختلف الازمات قائلا ان المنظمات الإنسانية الكويتية سباقة في تلبية النداء الإنساني.
من جانبه اوضح المدير العام للهيئة الخيرية خالد عبد الرحيم لـ«كونا» ان حجم المساعدات يصل إلى 24 طنا من الغذاء ومواد الإيواء وسيتم توزيعها على نحو 500 أسرة بولاية «نهر النيل» و500 آخرين بولاية «الجزيرة».
وكان المجلس القومي للدفاع المدني في السودان قد أعلن اخيرا أن 112 شخصا لقوا مصرعهم من جراء الأمطار والسيول والفيضانات التي ضربت مناطق في 16 من أصل 18 ولاية فيما تدمر نحو 85 ألف منزل.
وبحسب وكالات أممية فان 279 ألف سوداني تأثروا من الامطار والسيول التي تجتاح مناطق عديدة في البلاد التي تفتقر إلى بنية تحتية تخفف من حدة الكوراث.
وأضافت أن غمر المياه للأراضي الزراعية يؤدي إلى تفاقم المستويات المقلقلة من انعدام الأمن الغذائي التي يواجهها السودانيون.
وتتوقع تلك الوكالات أن يعاني 18 مليون سوداني الجوع الشديد في سبتمبر الجاري وسط توقعات بارتفاع هذا العدد في ظل الفراغ الدستوري الذي تعيشه البلاد منذ أكثر من 10 أشهر.
يذكر ان السودان قد أعلن في الـ21 من أغسطس الماضي حالة الاستنفار والطوارئ على خلفية كوارث الامطار والسيول والأضرار التي طالت البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى