أخبار خليجية

دول الخليج تطالب «نتفليكس» بإزالة المحتويات المخالفة

(كونا) – طالبت دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الثلاثاء، وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المنصات للمحتوى الرقمي بإزالة المحتويات المخالفة للضوابط والأنظمة المعمول بها والمعتمدة في دول مجلس التعاون.
وقالت لجنة مسؤولي الإعلام الالكتروني بمجلس التعاون الخليجي وهيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية، في بيان مشترك، إن ذلك جاء في أثناء اجتماع استثنائي عاجل للجنة «الاعلام الالكتروني» بالمجلس بدعوة من الهيئة السعودية.
وأضاف البيان ان تلك المطالبة تأتي نظرا لما لوحظ في الفترة الأخيرة قيام بعض المنصاب للمحتوى الرقمي ولا سيما منصة «نتفليكس» ببث بعض المواد المرئية والمحتويات المخالفة لضوابط المحتوى الإعلامي في دول مجلس التعاون والتي تتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية.
وأوضح البيان أنه بناء عليه تم التواصل مع منصة «نتفليكس» والتي تقدم مجموعة متنوعة من العروض التلفزيونية والمسلسلات والافلام المختلفة والاعمال الوثائقية، لإزالة هذه المحتويات بما فيها الموجهة للأطفال مطالبا إياها بالالتزام بالضوابط والأنظمة المعمول بها والمعتمدة في دول مجلس التعاون.
وأكد البيان أن الجهات المعنية ستتابع مدى التزام منصة «نتفليكس» بالتوجيهات وفي حال استمرار بث المحتويات المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى