محليات

مؤسسة «البارزاني»: دعم الكويت للنازحين في كردستان العراق.. موضع تقدير

(كونا) – أشاد رئيس مؤسسة «البارزاني» الخيرية موسى أحمد بالدور الانساني الذي تؤديه الكويت في دعم النازحين العراقيين والمحتاجين في اقليم كردستان العراق مؤكدا ان هذا الدور موضع تقدير عالٍ.
جاء ذلك في تصريح ادلى به لـ«كونا» على هامش حفل تكريم لقنصل عام الكويت الدكتور عمر الكندري نظم يوم أمس الثلاثاء تحت شعار «شكرا لمساعداتكم المستمرة في خدمة الانسانية» بحضور عدد كبير من المسؤولين بالاقليم.
وقال أحمد إن المبادرات والمواقف الانسانية للكويت تجاه النازحين والمحتاجين في الاقليم فاقت جميع التوقعات فقد واصلت الكويت من خلال مؤسساتها الانسانية والاغاثية دورها في دعم ومساندة النازحين العراقيين واللاجئين السوريين اضافة الى المحتاجين في الاقليم منذ بداية ازمة النازحين وهي مستمرة لحد الان.
وأضاف أن المساعدات الكويتية المختلفة جاءت في احلك الظروف للنازحين واللاجئين حيث كانوا بحاجة ماسة الى تلك المساعدات الانسانية والاغاثية موضحا أن تلك المساعدات لم تقتصر على جانب واحد بل كانت متنوعة وشملت مساعدات طبية وتربوية وغذائية الى جانب حفر آبار وتوزيع الغاز والمدافئ.
وثمن في هذا الصدد الدور المهم الذي يؤديه الفريق الدبلوماسي الكويتي باستمرار في اربيل من أجل تسهيل ايصال المساعدات الى المحتاجين.
من جهته، أعرب القنصل العام للكويت في تصريح مماثل عن تقديره لهذا التكريم مؤكدا مواصلة الكويت دورها الانساني في دعم النازحين والمحتاجين في العراق واقليم كردستان ترجمة لما حرصت عليه القيادة الانسانية للكويت في مواصلة هذا العمل وانجازه على افضل وجه بما يليق وسمعة البلاد.
وعبر الكندري الذي يعد أول دبلوماسي يقود الدبلوماسية الكويتية في الاقليم منذ سبع سنوات عن اعتزازه بالعلاقات التي تربط الكويت واقليم كردستان منذ عهد الزعيم الكردي الراحل الملا مصطفى البارزاني مؤكدا أن ما تشهده العلاقة من ازدهار وتطور انما هو امتداد راسخ لتلك العلاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى