محليات

وزيرة الشؤون تؤكد اهتمام الكويت بالأسر المنتجة ودعمها وتمكينها في مجالات التدريب وتسويق المنتجات

(كونا) – أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي اليوم الخميس اهتمام دولة الكويت بالأسر المنتجة ودعمها وتمكينها في مجالات التدريب وتسويق المنتجات. جاء ذلك في تصريح للوزيرة البغلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها بافتتاح المعرض العربي للأسر المنتجة بعنوان (بيت العرب) الذي يستمر حتى 11 يناير الحالي.

وأشارت إلى أن معرض الأسر المنتجة الذي تستضيفه مصر «حدث رائع ويدل على مدى الاهتمام بالأسر المنتجة» معربة عن الشكر لمصر ولمنظمي المعرض.

ونوهت الوزيرة البغلي بمشاركة أربع أسر منتجة من الكويت باختلاف المنتجات التي يشاركن بها من اللوحات والأثواب الشعبية والاكسسوارات والمشغولات اليدوية الفنية معتبرة ان «كلمة الشكر لن توفي حق هذه الاسر المنتجة».

وحول تجارب الكويت لاقامة معارض للأسر المنتجة أوضحت الوزيرة البغلي أن الكويت تزخر بالعديد من الأسر المنتجة المتميزة بجودة انتاجها في الكثير من المجالات والمشروعات التراثية والفنية والحرفية والغذائية وغيرها.

وأشارت الى أن المعارض من شأنها أن تساهم في تسويق منتجات هذه الأسر وتشجيعها ودعمها مضيفة ان هناك العديد من المعارض قيد الصيانة سيتم افتتاحها «في القريب العاجل».

ويشارك في المعرض نحو 12 دولة عربية من بينها الكويت حيث تتنافس معروضات هذه الدول في جمالها ودقة صنعها وتنوعها وابرازها للتراث الشعبي كل حسب الدولة المشاركة.

زر الذهاب إلى الأعلى