محليات

«التقدم العلمي» تُعلن المؤسسات الـ5 المشاركة في «تحدّي الابتكار 2022»

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدّم العلمي أسماء المؤسسات الخمس التي تم اختيارها من القطاع الخاص للمشاركة في برنامج «تحدّي الابتكار 2022»، المُقام بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال في لندن London Business School، والذي يستهدف تحفيز الابتكار وتعزيز المهارات الابداعية في شركات القطاع الخاص لدعم النمو الاقتصادي والمساهمة في تحويل اقتصاد الكويت إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

والمؤسسات الخمس هي بنوك برقان، الخليج، بوبيان، وشركة بيتك كابيتال للاستثمار، والشركة الوطنية للاستثمار.

وسيركز البرنامج هذا العام على اهتمامات الشركات المختارة لتحفيز القطاع المالي في الكويت ليصبح أكثر ابتكارًا في أعماله ونشاطاته المتنوعة.

وبهذه المناسبة أقامت المؤسسة حفل عشاء على شرف الفرق المختارة وبحضور الرؤساء التنفيذيين للشركات التي يمثلونها، حيث تم اختيار المؤسسات الخمس التي تأهلت من القطاع الخاص بعناية بناءا على معايير تنافسية ومقابلات شخصية للتعرف على من يمتلك المقومات لاكتساب خبرات جديدة والشغف للعمل على إيجاد حلول للتحديات او تطوير خدمات ومنتجات مبتكرة.

وأوضح البيان ان الفرق المختارة ستقوم خلال فترة ثلاثة شهور بالعمل على ايجاد حلول ابتكارية لتحديات واقعية خاصة بمؤسساتهم وستتاح لهم الفرصة للتعرف على تجارب لقيادات أعمال نجحت في تطوير مشاريعها، الأمر الذي من شأنه أن يعد المشاركين أن يصبحوا قادة أعمال يتمتعون بحس الابتكار والإبداع اللذان يقودان للنجاح.

وذكر نائب المدير العام للبرامج الاستراتيجية د.خولة الشايجي أن برنامج تحدي الابتكار في نسخته السابعة والمطورة هو برنامج تعليم تنفيذي متعدد المراحل يقدم المعرفة الأكاديمية في إدارة الاعمال من خلال أدوات عملية تم تبنيها وتطبيقها على أرض الواقع في شركات عالمية واستخدامها في مواجهة التحديات او في تطوير منتجات او خدمات جديدة تم طرحها في الاسواق.

وأعربت الشايجي عن أملها في أن يسهم ذلك في تأثير ايجابي أوسع على الاقتصاد الكويتي والمجتمع، إذ أن البرنامج موجه للشركات المساهمة الكويتية ويعكس مدى اهتمام المؤسسة في المساهمة في بناء القدرات البشرية والتشغيلية في هذه الشريحة المهمة من الشركات حيث يتضمّن البرنامج ورش عمل متعدّدة يقدمها خبراء وأكاديميون لتطوير مشاريع مبنية على الإبتكار وذلك عبر أنشطة وفعاليات تقام في الكويت والمملكة المتحدة وتشمل محاضرات وزيارات لعدد من الشركات والمؤسسات ومراكز الابتكار العريقة في العاصمة لندن.

وينفذ البرنامج الذي تم تصميمه وتمويله بالكامل من قبل المؤسسة بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال في لندن والتي تعد من أرقى المؤسسات الأكاديمية في العالم في مجال التصميم وتحفيز الابتكار لدى القطاع الخاص على حسب التصنيف العالمي للجامعات ومؤشر الابتكار لديها.

وبينت أن استمرار البرنامج في نسخته السابعة دليل على فاعليته في تحسين بيئة الأعمال بعيدا عن الأدوات التقليدية التي تحول دون الارتقاء بالأعمال في شركات القطاع الخاص، مؤكدةً جهود والتزام المؤسسة في نشر وترسيخ ثقافة الاستثمار في العلوم والابتكار بما يسهم في التحول الى اقتصاد قائم على المعرفة عماده البحث العلمي والتطوير.

زر الذهاب إلى الأعلى