محليات

الكويت تدشن قافلة مساعدات لدعم متضررين من العنف القبلي جنوب شرق السودان 

(كونا) – دشنت جمعية الرحمة العالمية الكويتية اليوم الأربعاء قافلة مساعدات غذائية وإيوائية لصالح متضررين من العنف القبلي في ولاية (النيل الأزرق) جنوب شرق السودان.

وقال القائم بأعمال السفارة الكويتية في الخرطوم محمد غازي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» "سعدنا اليوم بحضور تدشين قوافل الإغاثة للمتضررين من الأحداث الاخيرة في ولاية (النيل الأزرق)" موضحا أن هذه المساعدات "ممولة من أهل الخير والإحسان بدولة الكويت عبر جمعية الرحمة العالمية".

وأضاف غازي أن هذا "يترجم محبة الكويت وأهلها للخير والعمل الإنساني وتقديرهم ومحبتهم للسودان وأهله كما يؤكد استمرار الكويت في الوقوف على الدوام بجانب السودان وشعبه الكريم في مختلف الظروف والأزمات".

وأعرب عن شكره لجميع الجهات التي ساهمت في دعم هذه القوافل وتمويلها "وفي مقدمتهم أهل البر والإحسان بدولة الكويت".

من جانبه أشار مدير جمعية الرعاية والإصلاح التي تتولى تنفيذ مشروعات جمعية الرحمة العالمية بالسودان عبد السلام يونس إلى أن المساعدات تتكون من 500 طرد يصل وزنها لنحو ثمانية أطنان بدعم وتمويل من محسنين من دولة الكويت معربا عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه القوافل.

بدوره قال مفوض العون الإنساني في السودان نجم الدين موسى لـ«كونا» إن القافلة ستخفف من آثار الأزمة على المتضررين مضيفا "نتقدم بالشكر لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على سرعة الاستجابة ودعهم الإنساني المتواصل".

وبحسب تقارير أممية نزح أكثر من 31 ألف شخص بسبب الاشتباكات القبلية الأخيرة التي شهدتها ولاية (النيل الأزرق) جنوب شرقي السودان وأودت بحياة 105 أشخاص وأسفرت كذلك عن إصابة أكثر من 300 آخرين. 

زر الذهاب إلى الأعلى