محليات

السيسي: الكويت والسعودية والإمارات قدمت لنا دعماً بمليارات الدولارات

(كونا) – أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بدعم الكويت في تحقيق مسيرة التنمية ببلاده مؤكدا أن هذا الدعم ساعد على الاستمرار في البناء والتنمية رغم التحديات.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية «أ.ش.أ»، أن ذلك جاء في كلمة ألقاها السيسي خلال احتفالية افتتاح القرية الأولمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة لهيئة قناة السويس.
وقال السيسي إن مصر نجحت في تحقيق مسيرة التنمية بدعم من الأشقاء في دول الخليج وهي الكويت والسعودية والإمارات.
وأشار إلى أن الكويت والسعودية والإمارات قدمت دعماً بعشرات المليارات من الدولارات سواء دعم نقدي أو مشتقات بترولية أو برامج للسلع مؤكدا أن هذا الدعم ساعد على الاستمرار في البناء والتنمية رغم التحديات.
وأكد أن هناك محاولات مغرضة للتشكيك في الانجازات التي تحققها الدولة مطالبا الأجهزة المعنية بالتصدي بوعي لهذه المحاولات من خلال توضيح الحقائق.
وأضاف أن قناة السويس الجديدة تعد أكبر رد على كل من يشكك في إنجازات الدولة المصرية، مشيرا إلى أن القناة حققت إيرادات كبيرة رغم الركود الذي يشهده العالم وجائحة فيروس كورونا.
وبين أن دخل القناة كان يتراوح ما بين 4.8 مليارات دولار و5 مليارات دولار وزاد حاليا ليصل إلى 5.5 و6 و7 مليارات دولار، لافتا إلى أن المشروعات الجديدة لهيئة قناة السويس يتم تمويلها من هذه الإيرادات.
وأكد السيسي أهمية التوسعات وأعمال التطوير الجارية في قناة السويس من أجل استيعاب السفن العابرة كافة سواء من الشمال إلى الجنوب أو العكس في توقيت واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى