أخبار خليجية

الإمارات.. تشكيل لجنة عاجلة لحصر أضرار السيول والأمطار

• الشيخ محمد بن راشد يوجه بتحريك فرق الطوارىء لدعم عمليات الانقاذ في الفجيرة

• شرطة الشارقة: إغلاق كلي لطريق خورفكان وتدعو إلى اتخاذ الطرق البديلة

وجه مجلس الوزراء الإماراتي بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق الدولة المختلفة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات عبر «تويتر»: «مجلس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق الدولة المختلفة بالتنسيق مع الجهات المحلية في مختلف إمارات الدولة».

وأضاف في تغريدة أخرى: «كما وجه مجلس الوزراء اللجنة برفع تقرير مفصل حول الأضرار والبدء الفوري باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية الممتلكات والأرواح بالتنسيق مع الجهات الأمنية والشرطية والبلديات في كافة إمارات الدولة».

على صعيد متصل وجه الشيخ محمد بن راشد وزارة الداخلية بتحريك فرق الطوارىء والانقاذ من كافة الإمارات القريبة والتابعة لوزارة الداخلية لدعم عمليات الانقاذ في إمارة الفجيرة والمناطق الشرقية بالدولة والتي تعرضت لأمطار شديدة هذا اليوم.

ودعت القيادة العامة لشرطة الشارقة السائقين إلى إفساح الطريق أمام سيارات الشرطة والطوارئ، وتجنب السير في منطقة كتف الطريق، مع ضرورة أخذ  الحيطة والحذر خلال الأجواء الماطرة.

كما دعت بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة بسبب التقلبات الجوية وتنوه إلى ضرورة ترك مسافات كافية بين المركبات وتخفيف السرعات والحرص على التعامل مع الطريق بحذر من أجل سلامة الجميع، كما حذرت بعدم الاقتراب من أماكن جريان الأودية والسدود.

زر الذهاب إلى الأعلى