رياضة

قطر تعلن بيع أكثر من 2.45 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العام 2022

(قنا) – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن بيع أكثر من 2.45 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022 التي ستقام منافساتها للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط بعد 73 يوما، ما يؤكد تصاعد الحماس للبطولة لدى المشجعين من أنحاء العالم.

وأشارت أرقام «فيفا» إلى أن مرحلة المبيعات الماضية في شهري يوليو وأغسطس شهدت بيع أكثر من 500 ألف تذكرة، فيما سيجري الإعلان عن المرحلة الأخيرة من بيع التذاكر أواخر سبتمبر الجاري، على أن تبدأ قريبا إتاحة تذاكر المونديال للشراء عبر منافذ البيع في أنحاء قطر.

ولفت إلى أنه بإمكان كل مشجع من حاملي التذاكر دعوة ما يصل إلى ثلاثة مشجعين من غير حاملي التذاكر للدخول إلى قطر، مع تطبيق الحد الأدنى من رسوم الدخول للمشجعين الذين لا يحملون تذاكر ممن تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر، ومن المقرر إتاحة ذلك تزامنا مع بدء المرحلة الأخيرة من مبيعات التذاكر أواخر الشهر الجاري.

وأعرب المهندس ياسر الجمال، المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادته بالأرقام المرتفعة لمبيعات تذاكر مباريات البطولة، وتطلعه للترحيب بمشجعي كرة القدم من حول العالم في الاحتفالية الكروية العالمية، مع اقتراب انطلاق صافرة البداية في نوفمبر المقبل.

وقال الجمال، خلال حديثه في مؤتمر صحفي أقيم اليوم في استاد لوسيل، «سعداء بنتائج مبيعات التذاكر، ونحن على بعد أسابيع قليلة من انطلاق أكبر حدث رياضي على أرض قطر ولأول مرة في منطقتنا.. ويسرنا الترحيب بالمشجعين من أنحاء المعمورة في حدث عالمي يستقطب الجمهور المتحمس لهذه اللعبة الرائعة»، لافتا إلى أنه سيسمح لحامل بطاقة «هيا» اصطحاب أطفال أقل من 12 عاما دون رسوم، كما يمكن للمشجعين حجز مقار إقامتهم عبر أي منصة عالمية للحجوزات، في ظل وجود عدة خيارات للسكن تبدأ من 80 دولارا، والعديد من الخيارات والتي تناسب كافة المستويات المادية.

وأكد أن المشجعين سيجدون كرم الضيافة وطيب الترحاب بانتظارهم، كما سيقضون أوقاتا ممتعة مع منافسات قوية، والكثير من الفعاليات الترفيهية خارج الاستادات، مشددا على أن بطولة كأس العالم في قطر ستضع، بلا شك، بصمتها المميزة على خارطة المونديال باعتبارها نسخة لا مثيل لها تترك أثرا ملموسا في قطر والعالم العربي والمنطقة، مشيرا إلى تواصل الاستعدادات لاستضافة النسخة الأكثر تقاربا في المسافات في التاريخ الحديث لكأس العالم، بما يتيح للمشجعين واللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية المرافقة للمنتخبات البقاء في قلب الحدث طوال فترة البطولة التاريخية، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين استادين 75 كلم.

وفي السياق ذاته، أكد السيد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أن الطبيعة متقاربة المسافات التي ينفرد بها مونديال قطر، تشكل ميزة هامة للمشجعين، وتتيح لهم التواجد بالقرب من الاستادات المونديالية والفعاليات الترفيهية التي ستقام طوال فترة البطولة، لافتا إلى أنه ستتاح أمام المشجعين فرصة فريدة في التاريخ الحديث للبطولة لحضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات المونديال، كما سيجدون، صحبة اللاعبين، استادات عالمية المستوى، والعديد من الخيارات المميزة لأماكن الإقامة، إضافة إلى باقة واسعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية في أنحاء البلاد، وفي مقدمتها مهرجان «فيفا» للمشجعين والذي يتوقع أن يستقطب الآلاف من الجمهور في حديقة البدع بالدوحة.

بدوره، اعتبر العقيد جاسم السيد من لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أن «كأس العالم المقبلة لن تكون الأكثر نجاحا من حيث التنظيم فحسب، بل ستكون الأكثر أمانا وأمنا».

ولفت إلى أنه تمت الاستفادة بشكل كبير من تنظيم البطولات السابقة من حيث الأمور الأمنية، موضحا أنه سيبدأ تفعيل بطاقة /هيا/، متعددة الزيارات، بداية من الأول من نوفمبر المقبل ويمكن لحاملها الدخول أكثر من مرة، مختتما تصريحه بالقول «سيكون هناك مواقف متنقلة عند معبر سلوى بالنسبة للقادمين لقطر برا خلال البطولة، ويمكن للشخص الحجز من 15 أكتوبر المقبل، كما سيكون للجماهير خياران، الأول يمكن من خلاله نقل الجماهير إلى وسط الدوحة، والثاني التوجه إلى منطقة القلايل».

يشار إلى أن مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022 ستنطلق في 20 نوفمبر المقبل باللقاء الافتتاحي الذي سيجمع منتخب قطر المضيف مع نظيره الإكوادوري على استاد البيت، وستشهد البطولة 64 مباراة على مدى 29 يوما، ويسدل الستار على منافساتها يوم 18 ديسمبر المقبل في استاد لوسيل الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.

زر الذهاب إلى الأعلى