محليات

«الوطني للثقافة» ينظم ورشة عمل عن اتفاقية «صون التراث الثقافي غير المادي»

(كونا) – أعلنت ادارة الاثار والمتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب تنظيم ورشة عمل بعنوان (اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي) بمشاركة عربية وبالتعاون مع الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال مدير الادارة الدكتور سلطان الدويش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن هذه الورشة تأتي في إطار التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون والمملكة المغربية الشقيقة في مجال الآثار والمتاحف لتعزيز وتطوير الرؤى المستقبلية في هذا المجال.

وأعرب الدويش عن سعادته بإقامة هذه الورشة لتبادل الخبرات في مجال حماية التراث الثقافي غير المادي من خلال شرح نظري وتدريب يقدمه رئيس مصلحة التراث الثقافي غير المادي بوزارة الشباب والثقافة والتواصل في المملكة المغربية الدكتور عبدالسلام أمرير الذي سيثري هذه الورشة من خلال تقديم خبرته وعلمه في هذا المجال.

بدوره أشاد ممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في كلمته بجهود الكويت ممثلة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب على حسن الاستضافة والاستقبال وإقامة هذه الورشة التي تعكس حرص الكويت وشعبها على التراث والاثار مؤكدا ان الامم تعرف بمحافظتها على تراثها وتاريخها.

وأعرب عن أمله في استمرار هذا التواصل البناء والمستمر في سبيل تحقيق رؤية علمية متجددة في مجال الآثار والتراث الثقافي المادي وغير المادي والمحافظة عليه.

ويشارك في الورشة ضيوف من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومن المملكة المغربية والمملكة الاردنية الهاشمية وتستمر حتى 26 الجاري في مكتبة الكويت الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى