أخبار دولية

هل تحضر ميغان ماركل جنازة الملكة إليزابيث؟

ألغت ميغان ماركل ارتباطتها المقررة في نيويورك عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

كان من المقرر أن تظهر ماركل في برنامج "ذا تونايت شو" مع جيمي فالون يوم 20 سبتمبر، وهو نفس اليوم الذي خططت فيه هي ووزجها الأمير هاري لزيارة الجمعية العامة للأمم المتحدة في مانهاتن.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، فإن الفعاليتين ألغيتا. وتخطط ماركل لتأجيل إصدار الحلقة التالية من سلسلة البودكاست الخاصة بها، والتي كان من المقرر إطلاقها، الثلاثاء، المقبل على منصبة سبوتيفي، وفقا لما نقلت الصحيفة البريطانية.

وكانت ماركل التي تعيش في كاليفورنيا مع زوجها، في أوروبا عندما تدهورت صحة الملكة.

وتوفيت إليزابيث الثانية، الخميس، "بهدوء" في قصر بالمورال في اسكتلندا محاطة بنجلها تشارلز وابنتها آن.

ووصل نجلاها الآخران أندرو وادواردز والأمير وليام الذي بات وريث العرش ومن ثم الأمير هاري، بعد وفاتها.

وأعلن الملك أن فترة الحداد الملكي التي تشمل العائلة الملكية والعاملين لديها، ستستمر سبعة أيام بعد الجنازة التي لم يحدد موعدها نهائيا بعد.

ومن المتوقع أن يتم تحديد موعد الجنازة في 19 سبتمبر في كنيسة وستمنستر في لندن.

كان دوق ودوقة ساسكس معا في منزل فروغمور الريفي بقلعة وندسور عندما أصبح تدهور صحة الملكة واضحا للعيان، لكن الأمير هاري سافر بمفرده إلى اسكتلندا، حيث كانت تقيم الملكة بقصر بالمورال.

ووصل هاري بعد الإعلان عن وفاة الملكة، وعاد إلى وندسور صباح الجمعة.

ومن غير الواضح ما إذا كانت ماركل تخطط للبقاء في المملكة المتحدة لمدة 10 أيام قادمة حتى الجنازة، أم أنها ستعود إلى كاليفورنيا لرعاية أطفالها الصغار قبل العودة لحضور الجنازة.

كان الأمير هاري حفيد إليزابيث الثانية وزوجته ميغان ماركل فقدا كل ألقابهما الرسمية فبراير لعام 2021 بعدما أكدا للملكة انسحابهما نهائيا من العائلة الملكية البريطانية واتجاههم للعيش في الولايات المتحدة.

وقالت مسؤولة الشؤون العامة البريطانية السابقة، شانون فيلتون سبنس، إن ماركل قد تعود إلى كاليفورنيا لتكون مع أطفالها الصغار أرشي (3 سنوات) وليليبت (سنة واحدة).

وأضافت في حديث لشبكة "فوكس نيوز" الأميركية: "من المحتمل أن يبقى هاري في المملكة المتحدة حتى الجنازة. لا أستطيع أن أتخيل أن ميغان لن تحضر، ولكن مرة أخرى من منظور إنساني، كانت ميغان تتوقع ترك الأطفال لمدة ستة أيام وليس أسابيع، لذلك ربما لا يمكن لها البقاء طوال الوقت".

إلى جانب كثيرين آخرين، قالت سبنس إنها تعتقد أن حقيقة ذهاب أفراد الأسرة في رحلات منفصلة إلى بالمورال تشير إلى التوتر المستمر بين الأمير هاري وميغان من جانب وأعضاء آخرين من العائلة المالكة.

وقالت إن وصول الأمير هاري ومغادرته بمفرده يشير إلى "كيف كانت العلاقة في العائلة الملكية". 

زر الذهاب إلى الأعلى