أخبار خليجية

ولي العهد السعودي يصل إلى قصر الاليزيه للقاء الرئيس الفرنسي

(كونا) – وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الخميس الى قصر (الاليزيه) للقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون من اجل بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقالت مصادر في قصر (الاليزيه) لمحطة (بي اف ام) الاخبارية ان الجانبين سيبحثان ارتفاع أسعار الطاقة والأزمة الغذائية في الشرق الأوسط بسبب الحرب الجارية في اوكرانيا بالإضافة الى المخاوف المرتبطة بالبرنامج النووي الايراني.

كما سيبحث الجانبان وفقا لهذه المصادر اهم المستجدات الإقليمية والدولية لاسيما الوضع في اليمن و لبنان بالاضافه الى بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال رسم أوجه التعاون في العديد من المجالات.

وتعتبر المملكة العربية السعودية شريكا اقتصاديا هاما لفرنسا حيث يقدر حجم الاستثمار الاجنبي المباشر الفرنسي في المملكة بثلاثة مليارات يورو ( 04ر3 مليار دولار امريكي) في حين يبلغ الاستثمار السعودي في فرنسا 500 مليون يورو (507 مليون دولار امريكي).

وكان ولي العهد السعودي قد اختتم زيارة رسمية لليونان امس الأربعاء وقع خلالها البلدان مذكرات تعاون عسكرية واقتصادية وأمنية ابرزها اتفاقية تعاون في المجال العسكري بين البلدين فضلا عن أخرى لمحاربة الجريمة كما شملت مجالات التعاون في الاقتصاد والصحة والجوانب العلمية والتقنية.

زر الذهاب إلى الأعلى