محليات

«البلدية»: تحرير 108 مخالفات لمحلات في الجهراء خلال ديسمبر الماضي

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام الفريق الرقابي بإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية ممثلاً في مراقبة الأغذية والأسواق العامة   تنفيذ جولات تفتيشية على المحلات بعموم مناطق محافظة الجهراء، للتأكد من التزام أصحاب المحلات بالشروط والضوابط المعمول بها في البلدية، مشيرة إلى تحرير  108 مخالفات لمحلات لم تلتزم بالاشتراطات والضوابط البلدية.

وفي هذا السياق، أوضح مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية محسن الدويخ من خلال احصائية صادرة عن مراقبة الأغذية والأسواق أن الجولات التي تم تنفيذها على المحلات خلال شهر ديسمبر الماضي أسفرت عن تحرير  108 مخالفات، تمثّلت في تحرير 93 مخالفة للائحة المحلات والإعلانات، فضلاً عن تحرير 15 مخالفة للائحة المحلات العامة والمقلقة للراحة والمضرّة بالصحة، إلى جانب تحرير 6 أوامر صلح. 

وأضاف أن المخالفات قد تنوعت ما بين إضافة إعلان بدون ترخيص، عدم التقيّد بالاشتراطات التي صدر على أساسها الترخيص، عدم وضع الترخيص في مكان بارز، وتشغيل عمّال بشهادة صحية منتهية. 

ودعا الدويخ أصحاب المحلات إلى التقيّد والالتزام بالاشتراطات والضوابط المعمول بها في البلدية، تجنباً للمخالفة والغرامة التي تصل في بعض الأحيان للغلق الإداري. 

زر الذهاب إلى الأعلى