أخبار خليجية

الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الخليجية – الهندية 

 

(كونا) – أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف أهمية تعزيز العلاقات الخليجية – الهندية بما يخدم المصالح المشتركة.

وقالت أمانة مجلس التعاون في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء الحجرف مع وزير خارجية الهند الدكتور سوبراهمانيام جايشانكر في مقر الأمانة العامة بالرياض.

وأشاد الحجرف بالعلاقات بين دول المجلس التعاون والهند في ضوء اتفاقية التعاون الاقتصادي الموقعة بينهما في عام 2004.

واضافت انه تم كذلك استعراض مستجدات مجموعة العمل المشتركة لمفاوضات التجارة الحرة وأهمية استكمال أعمال الفريق المشترك المعني بدراسة جميع الجوانب الاقتصادية والتجارية بين الجانبين تمهيدا لاستكمال ملف مفاوضات التجارة الحرة لخدمة المصالح المشتركة.

وذكرت انه تم عقد جلسة مباحثات رسمية استعرضت علاقات التعاون بين دول مجلس التعاون والهند كما تم مناقشة أوجه العلاقات الثنائية في العديد من مجالات التعاون المشترك وسبل دعمها وتعزيزها.

وأشارت الى انه تم بعد ذلك توقيع مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة والهند حيث أكد الحجرف أن العلاقات مع الهند تعد من أهم العلاقات التاريخية والمتينة مع دول مجلس التعاون ومن أكبر شركاء مجلس التعاون التجاريين وتعد نموذجا مثاليا لمواجهة التحديات واغتنام الفرص لاسيما في مجالات الاستثمار والاقتصاد. 

زر الذهاب إلى الأعلى