مجلس الأمة

«وابل» من الانتقادات النيابية ينهال على تقرير قناة «العربية» 

• التقرير ادعى أن مجلس الأمة عطل التنمية وتسبب بخسائر مليارية

• نواب أكدوا فخرهم واعتزازهم بالدستور والتجرية الديمقراطية الكويتية

• الكندري: بعض الأشقاء يغضون النظر عن ما لديهم وينتقدون تجربتنا !

• بوشهري: على #الإعلام الرد بتقارير تبين مدى أهمية الدستور والديمقراطية 

انهالت الانتقادات النيابية على تقرير إخباري نشرته قناة العربية ذكرت فيه أن مجلس الأمة تسبب في تعطيل مشاريع تنموية واستثمارية ما كبد الكويت خسائر بالمليارات .

التقرير الذي ذكر أن مجلس الأمة هو المتسبب في تعطيل مشاريع استثمارية وتنموية كانت ستدر على الدولة أرباحاً بملايين الدولارات، قوبل بانتقادات نيابية واسعة أكد فيها النواب فخرهم بالدستور والتجرية الديمقراطية الكويتية ، ومطالبين وزارة الإعلام بالرد بتقارير تظهر أهمية الدستور والديمقراطية ومجلس الأمة.

من جانبه قال النائب د.عبدالكريم الكندري في تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر إن «كل تجربة لها إيجابيات وسلبيات لكن الجميل أن بعض الأشقاء بدول الجوار يشاركوننا ديمقراطيتنا التي لايرغبون بها على حد قولهم فتجدهم يغضون النظر مجبرين عن ما يحصل لديهم ويمارسون حرية التعبير والانتقاد لتجربتنا الديمقراطية وممارساتنا النيابية ويناقشون قضايانا اليومية معنا بكل أريحية».

وذكر النائب د.عبدالعزيز الصقعبي أن «إعلام موجه منزوع الإرادة، مقيّد لا يملك النقد أو التعليق على أي حدث في بلده حتى همساً، يعالج عجزه بالتشويه والإساءة للتجارب الديمقراطية حوله!».

وأضاف الصقعبي أن «فكرة نجاح النموذج الكويتي في الأمن والاستقرار والتنمية اليوم في ظل الإطار الديمقراطي تؤرقهم وتُفشل حملاتهم».

بدورها قالت النائب د. جنان بوشهري «إن كان للبعض مصالح تفوق مصلحة الكويت، يبقى مجلس الأمة السلطة التي تشرك المواطنين في إدارة الدولة، وتحمي أموال الشعب وتحفظ كرامتهم».

وأضاف بوشهري «نفتخر بهذه المؤسسة وحمايتها واجب علينا، وعلى وزارة الإعلام الرد على مثل هذه التقارير بتقارير تبين أهمية الدستور والديمقراطية ومجلس الأمة».

وقال النائب فارس العتيبي إن ما ورد في التقرير «غير صحيح، كما نرفض هذا الاتهام، مجلس الأمة هو بيت الشعب، ولم يكون يوماً سبباً في تعطيل التنمية، بل كان سدًّا منيعاً ضد كل محاولات الفساد ورمزاً للإصلاح والمحاسبة، ومنبراً للتعبير عن طموحات وحقوق الشعب الكويتي، ولا نقبل تدخلكم الغير مبرر في الشأن الداخلي الكويتي».

من جهته قال النائب حمد المدلج في تغريدة مماثلة إن «الكويت هي الرائدة في الممارسة الديموقراطية على مستوى المنطقة منذ نشأة الدستور، تقابلها مقاومة مستمرة لوأد مثل هذه الممارسة الراقية، من خلال الاستمرار في محاولة تشويه صورة مؤسسة تشريعية تمثل الشعب وتحمي حقوقهم».

وأضاف أن «مشكلة أن إرادتك مرهونة لدى آخرين يرغمونك على الكلام والصمت متى ما شاءوا!»

زر الذهاب إلى الأعلى