أخبار خليجية

السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق سوري وباكستانيَين.. بتهمة تهريب مخدرات

أعلنت السعودية تنفيذ حكم الإعدام بحق مهربي هيروين باكستانيَين وسوري، في أول عملية إعدام مرتبطة بالمخدرات منذ نحو ثلاث سنوات.
وأصدرت وزارة الداخلية بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمهربي كمية من الهيروين المخدر في منطقة الرياض، وفقاً لـ«واس».
وقالت الوزارة، «بفضل من الله تم القبض على محمد عرفان غلام، ولياقت علي، باكستانيي الجنسية، عند قيامهما بتهريب كمية من الهيروين المخدر، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بما نسب لهما، وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك شرعي يتضمن ثبوت إدانتهما بذلك والحكم بقتلهما تعزيزاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه، وتم تنفيذ حكم القتل في الجانيين، أمس الخميس».
من جهة أخرى، أصدرت وزارة الداخلية، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمهرب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة في منطقة الرياض.
وقالت الوزارة «بفضل من الله تم القبض على عبدالله شاكر سوري الجنسية، عند قيامه بتهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيزاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه، وتم تنفيذ حكم القتل أمس الخميس».

زر الذهاب إلى الأعلى