محليات

«الشباب»: ست فرق تأهلت لتحدي غرب آسيا للغواصات الآلية

(كونا) – أعلنت الهيئة العامة للشباب عن فوز ست فرق بالمركز الأول في تحدي الكويت للغواصات الآلية وتأهلهم لبطولة غرب آسيا والتي تنظمها سنويا الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري جامعة خورفكان فرع الشارقة. وقال نائب المدير العام لقطاع تنمية الشباب بالتكليف الدكتور مشعل الجنوبي في تصريح صحفي اليوم الأحد أن الفائزين في تحدي الكويت للغواصات الآلية والمؤهلة لتحدي غرب آسيا في فئة المرحلة المتوسطة هم كل من عبدالحميد الصايغ وحسين أحمد وإيمان العوضي وزينة الحيس.
وأضاف أنه في فئة المرحلة الثانوية فاز كل من ثامر عمر وعذبي العنزي وكوثر النصرالله وفي الفئة المفتوحة كل من حوراء ميرزا ومحمد البحر وآلاء ميرزا.
وأوضح أنه في فئة مدرسة «ABS» فاز الفريق الأول الذي ضم يوسف المزيدي وحسن المذكور وراشد الشبلي والفريق الثاني حيث ضم عبدالرحمن التركيت وعبدالعزيز العوضي وعبدالعزيز الحولان أما الفريق الثالث فتكون من شيخة الإبراهيم ومحمد الصباح وخالد الزمامي.
وبين أن المسابقة اتبعت نهجا فريدا يركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مشيرا الى ان الهندسة البحرية كانت محور التحدي إضافة إلى خوض المشاركين تجربة تصميم وتنفيذ غواصة آلية مدارة عن بعد باستخدام أساسيات تصميم السفن والغواصات.
ولفت إلى أن المنهج العلمي صمم للمسابقة خصيصا لمساعدة الطلاب من عمر 11 سنة إلى عمر 16 سنة على تجميع قطع الغواصة الآلية وتركيبها واختبارها ومن ثم المشاركة في إطلاق غواصاتهم حيث تشمل المسابقة ثلاث مراحل وهي أداء الغواصات من المناورة والعودة إلى الوضع الطبيعي والتصميم الإبداعي وتقديم الملاحظات الهندسية.
وقال ان المسابقة جاءت تماشيا مع رؤية الكويت التنموية في ريادة الشباب وتمكينهم مركزة على الجانب التقني والتكنولوجي في ظل التحول الرقمي ودفع الشباب ذو المهارات والمواهب للمشاركات المحلية والإقليمية و العالمية.
وأضاف ان المسابقة تقام سنويا لتأهيل الفائزين للمنافسة الدولية التي تقام في جامعة ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى