محليات

«نزاهة» تدعو مرشحي «أمة 2022» لتقديم ما لديهم من وقائع فساد

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، وسائل الإعلام التي تجري لقاءات مع المترشحين، إلى الإفصاح ممن تجري معهم لقاءات، عما إذا كانوا قد تقدموا بما لديهم من وقائع ومستندات للجهات الأمنية والرقابية ومنها «نزاهة» من عدمه.
وقالت الهيئة في بيان، اليوم الإثنين، «بمناسبة انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين لعضوية مجلس الامة، وفي إطار ما تتابعة الهيئة من اخبار وتصريحات ولقاءات تلفزيونية لبعض المترشحين لانتخابات مجلس الأمة القادمة، يتداولون فيها ما يصفونه بوقائع فساد واعتداء على المال العام وحيازتهم لمستندات واوراق تؤيد ما يدعونه».
وأضافت «فإن الهيئة من منطلق حرصها على المصلحة العامة والحفاظ على مقدرات الوطن تدعو كافة وسائل الإعلام التي تجري لقاءات مع المترشحين لأن تطلب ممن تجري معهم لقاءات الإفصاح عما إذا كانوا قد تقدموا بما لديهم من وقائع ومستندات للجهات الأمنية والرقابية ومنها نزاهة من عدمه، حتى لا يكون ما يدلون به مجرد أقوال مرسلة، وحتى لا يتحول الحدث الانتخابي الديمقراطي لساحة مزايدات وادعاءات لمجرد التكسب الانتخابي».
وأهابت بكافة المواطنين وخاصة المترشحين لانتخابات مجلس الأمة المبادرة بإبلاغ الجهات الأمنية والرقابية المختصة بما لديهم من وثائق ومستندات لإعمال شؤونها واتخاذ إجراءاتها حيالها، بياناً للحقيقة ونفاذاً للقانون على الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى