محليات

العاشر من يناير في ذاكرة تاريخ الكويت

(كونا) – العاشر من يناير..
1962 – نادي العربي يتوج بلقب بطولة كأس أمير الكويت الأولى لكرة القدم بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي القادسية بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.
1966 – إشهار جمعية الهلال الأحمر الكويتي كهيئة مساندة للسلطات الرسمية في الجانب الإنساني كما انضمت إلى الرابطة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في يونيو عام 1968.
2010 – افتتاح متحف التراث البحري الكويتي في منطقة شرق ويمثل جزءا مهما من تاريخ الحياة البحرية في الكويت.
2010 – الكويت تفوز بلقب البطولة العربية التاسعة للرماية التي أقيمت في البلاد بمشاركة 16 دولة عربية وحصد فيها الرماة الكويتيون 36 ميدالية متنوعة منها 18 ذهبية و12 فضية وست برونزيات.
2012 – وزير الصحة الأسبق الدكتور محمد الجارالله يجري أول عملية من نوعها في الكويت والخليج لإحدى المريضات لإزالة حلقة المعدة وعملية التكميم بواسطة الثقوب المختزلة.
2018 – شركة نفط الكويت تعلن تدشينها محطة الصابرية لإنتاج النفط والغاز الجوراسي شمالي البلاد وإدخالها مرحلة التشغيل الفوري.
2018 – وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح يعلن نجاح أول عملية لزراعة قلب صناعي لطفل كويتي يبلغ من العمر 14 عاما بمشاركة من فريق طبي ألماني متخصص ونخبة من الأطباء الكويتيين.
2019 – تدشين منفذ النويصيب الجمركي الحدودي مع السعودية بعد الانتهاء من أعمال تطويره كأول منفذ جمركي نموذجي في البلاد بتكلفة بلغت نحو 2ر3 مليون دينار وتم تزويده بأحدث الأجهزة التقنية والتكنولوجية.
2021 – لجنة شؤون الأسرى والمفقودين في وزارة الخارجية الكويتية تعلن تحديد مصير 13 شهيدا من الأسرى والمفقودين الكويتييين بعد التعرف على هوياتهم بالتحليل الجيني للبصمة الوراثية للرفات التي تم جلبها من العراق.
2022 – الشركة الكويتية لنفط الخليج توقع مذكرة تفاهم مع شركة شيفرون السعودية لتصدير كميات الغاز الفائض من منطقة عمليات الوفرة المشتركة.
الوفيات 2021 – وفاة الباحث والاديب والمؤرخ خالد الأنصاري عن عمر ناهز 81 عاما بعد رحلة عطاء ممتدة أثرى خلالها الحياة الثقافية في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى