اقتصاد

استقرار أسعار النفط قبيل تقرير «أوبك» الشهري.. وبرنت عند 94.09 دولار

استقرت أسعار النفط خلال تعاملات يوم الثلاثاء قبيل صدور تقرير منظمة «أوبك» الشهري، ووسط مخاوف تباطؤ الطلب العالمي مع استمرار البنوك المركزية في تشديد السياسة النقدية.

وحسبما نقلت وكالة «بلومبيرغ»، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين إنه من غير المرجح أن تتوصل الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق جديد في أي وقت قريب، ما يهدد باستمرار العقوبات ضد صادرات النفط الإيراني.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الشهري ارتفاع إنتاج النفط الصخري الأمريكي خلال شهر أكتوبر بمقدار 132 ألف برميل يوميًا مقارنة بتقديرات الشهر الجاري، ليصل إلى 9.115 مليون برميل يومياً.

وتنتظر الأسواق صدور تقرير منظمة «أوبك» الشهري في قت لاحق اليوم، بعدما أعلنت المنظمة وحلفاؤها الأسبوع الماضي خفض إنتاج النفط بمقدار 100 ألف برميل يوميًا خلال الشهر المقبل.

كما من المقرر صدور قراءة معدل التضخم في الولايات المتحدة لاحقًا اليوم، وسط توقعات بتباطؤه خلال أغسطس بسبب تراجع أسعار البنزين، ومع ذلك، لا يزال من المتوقع مشاهدة زيادة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، ما يضغط على أسعار النفط المسعرة بالدولار.

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر عند 94.09 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:12 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما استقرت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر عند 87.86 دولار للبرميل. 

زر الذهاب إلى الأعلى