محليات

جمعيات خيرية كويتية تنفذ مشاريع انسانية عدة في الأراضي الفلسطينية 

(كونا) – نفذت جمعيات خيرية كويتية مشاريع عدة في الضفة الغربية وقطاع غزة شملت تقديم مساعدات انسانية مادية وسلال غذائية وادوية للتخفيف على الاسر والفئات الفلسطينية المحتاجة.

وذكرت (جمعية المركز العلمي الخيرية) الفلسطينية اليوم الاثنين في بيان انها نفذت مشاريع إغاثية في قطاع غزة بتمويل من لجنة (العالم العربي) التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت تضمنت تقديم مساعدات مادية استفاد منها 277 أسرة إضافة الى توزيع سلال غذائية ل1100 أسرة.

وأضافت ان من المشاريع التي نفذتها ايضا بتمويل من جمعية تراحم للأعمال الخيرية والإنسانية في دولة الكويت تقديم سلال غذائية ل1100 اسرة من محافظات قطاع غزة مشيرة الى مشروع آخر ستقدم على تنفيذه قريبا يتضمن توريد أدوية بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الجمعية إن رزمة المشاريع المنفذة بتمويل من (جمعية إنسان الخيرية) هي عبارة عن تقديم سلال غذائية استفاد منها 1000 أسرة من القطاع.

وأضافت انها نفذت مشروعا آخر لمساعدة الطلبة الجامعيين بتمويل من بيت الزكاة الكويتي وبإشراف (الجمعية الكويتية للاغاثة).

وأوضحت الجمعية ان المشروع نفذ في العديد من الجامعات بالضفة الغربية شملت مساعدة 49 طالبا من جامعات (القدس) و(النجاح) و(بوليتكنيك فلسطين).

ووجهت جمعية المركز العلمي الخيرية الشكر للجمعيات الخيرية في دولة الكويت على جهودها وما تقدمه من مساعدات للشعب الفلسطيني مشيدة بجهود دولة الكويت في دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته.

زر الذهاب إلى الأعلى