أخبار دولية

«نيويورك تايمز»: خلاف في روسيا بشأن الحرب بأوكرانيا.. بعد الخسائر الأخيرة

أثارت تصريحات تلفزيونية لعضو في البرلمان الروسي، بشأن صعوبة تحقيق نصر في الظروف الحالية،  تكهنات حول تصدّعات في الرواية الرسمية على التلفزيون الحكومي بشأن الحرب في أوكرانيا، وفقاً لما أوردت صحيفة «نيويورك تايمز».
وتشهد ساحة المعركة تراجعاً للقوات الروسية أمام استعادة الأوكرانيين مساحات واسعة من أراضيهم، حسبما تقول كييف التي تقاتل مشحونة بدعم غربي؛ وأمريكي بالدرجة الأولى، يُعتقد أنه السبب الرئيسي في التأثير على موازين الحرب مؤخراً.
وبدأ مشرّعون ومحللون روس يشككون على التلفزيون الحكومي في آفاق مستقبل موسكو في هذه الحرب، وبينما حثَّ البعض الكرملين على بدء مفاوضات السلام، طالب آخرون بمضاعفة قواته، حسبما أوردته نيويورك تايمز. 
وأوضحت الصحيفة أن تباين وجهات النظر على شبكات التلفزيون الحكومية الخاضعة لسيطرة مشددة، سلّط الضوء على التحول السريع في رواية موسكو من الاقتناع بأنها مجرد مسألة وقت قبل أن تُخضِع أوكرانيا روسيا إلى الشعور بالذعر بشأن التقدم السريع لقوات كييف. 
ويتناقض ذلك مع الاستجابة الصامتة بعد فشل محاولة روسيا للسيطرة على العاصمة كييف في الربيع، بينما كان الهجوم الروسي على أوكرانيا في بداياته.

زر الذهاب إلى الأعلى