أخبار دولية

هونغ كونغ تجذب السياح بـ 500 ألف تذكرة طيران مجانية

أعلنت السلطات في هونغ كونغ إنها ستمنح السياح 500 ألف تذكرة طيران مجانية بقيمة 2 مليار دولار هونج كونج (254.8 مليون دولار)، في محاولة لتعزيز صناعة السياحة التي تضررت من فيروس "كوفيد-19".

ونقلًا عن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قال "دين تشنغ" المدير التنفيذي لمجلس هونج كونج للسياحة:  "بمجرد أن تعلن الحكومة أنها ستزيل جميع قيود "كوفيد-19" للمسافرين الوافدين، سنقوم بإطلاق الحملات الإعلانية لتذاكر الطيران المجانية".

وأضاف "تشنغ" أن التذاكر المجانية – التي تم شراؤها لدعم شركات الطيران في هونج كونج في مواجهة الوباء – ستوزع العام المقبل على المسافرين الوافدين والمغادرين من قبل هيئة المطار بالمدينة.

ومع ذلك، لا تزال تكافح شركات الطيران الكبرى لإعادة جداول رحلاتها إلى مستويات ما قبل الجائحة، إذ قالت شركة الطيران البريطانية "فيرجين أتلانتيك" الأربعاء، إنها ستتوقف عن العمل في هونج كونج بسبب قضايا مرتبطة بالحرب الأوكرانية.

وذكرت شركة الطيران البريطانية أن التعقيدات التشغيلية الكبيرة بسبب إغلاق المجال الجوي الروسي المستمر قد ساهمت في القرار التجاري بعدم استئناف الرحلات الجوية في مارس 2023 كما هو مخطط.

وكانت قد استقبلت هونغ كونغ 184 ألف زائر في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، ما يمثل انخفاضًا كبيرًا في أعداد السائحين مقارنة بما كانت عليه قبل الوباء عندما زار 56 مليون شخص المدينة خلال عام 2019 بأكمله.

زر الذهاب إلى الأعلى