أخبار خليجية

قطر.. مواطنو مجلس التعاون لا ينطبق عليهم نظام التأمين الصحي

أكد المدير الطبي لمستشفى حمد العام في قطر الدكتور يوسف المسلماني، أن استصدار تأشيرة الزيارة إلى قطر أصبح مربوطاً بالتقديم على التأمين الصحي، موضحاً موقف المعفيين من استصدار تأشيرة الزيارة قبل القدوم، وزوار دول مجلس التعاون الخليجي من المواطنين.
وقال المسلماني، إن نظام التأمين الصحي الذي سيبدأ تطبيقة ابتداءً من غد الأربعاء، سيقدم خدمات صحية للزائرين مناسبة لحاجاتهم.
وحول آلية الحصول على التأمين للزائرين، أوضح المسلماني أن الزائر عند تقديم طلب الحصول على الزيارة، يتيح له موقع وزارة الصحة شركات التأمين الصحية المخولة بالتأمين على الزائرين، ويختار شركة واحدة منهم، ثم يستكمل إجراءات التأشيرة.
وأضاف أن وثيقة التأمين تبدأ في السريان بمجرد وصول الزائر إلى قطر، لمدة شهر.
وأشار إلى أن القانون يؤكد أن استصدار تأشيرة الزيارة مربوط بوجود تأمين صحي وهناك بعض الجنسيات لا تحتاج لتأشيرة مسبقة وتحصل عليها عند الوصول إلى المطار أو الحدود البرية ولذلك ننصحهم قبل القدوم إلى قطر بالدخول على صفحة وزارة الصحة للحصول على التأمين لأن الزيارة  تستوجب الحصول على تأمين صحي.
وعن تكلفة التأمين ومدته، أوضح أن وثيقة التأمين الصحي تكلف الزائر 50 ريالاً قطرياً لمدة 30 يوماً وإذا تم تمديد الزيارة يتم شراء وثيقة تأمين صحي أخرى لمدة شهر آخر، أو أن النظام يطلب من الزائر مدة 3 شهور إذا تم تحديد مدة الزيارة مسبقاً بـ 3 شهور. 
وحول ما إذا كان زوار دول مجلس التعاون الخليجي من المواطنين يسري عليهم التأمين الصحي؟.. أوضح أنهم لا ينطبق عليهم القانون، وإنما ينطبق على زوار الآخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى