مجلس الأمة

4 لجان برلمانية تجتمع اليوم الإثنين

تعقد 4 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الإثنين لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتبحث لجنة الشؤون التشريعية والقانونية طلب رفع الحصانة النيابية عن السيد العضو ماجد مساعد المطيري في القضية رقم (2020/2066) حصر نيابة العاصمة المقيدة برقم (2020/525 جنايات المباحث).

وتناقش اللجنة مجموعة من مشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين، بحضور المستشار رئيس المجلس الأعلى للقضاء أو من ينيبه، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ووزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة، أو من ينيبه والمختصين في النيابة العامة والمختصين في الهيئة العامة لمكافحة الفساد والمختصين في الإدارة العامة للتحقيقات.

وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي، الحساب الختامي لوزارة الأشغال العامة عن السنة المالية 2021/2022، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي للوزارة الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2021/2022.

وتبحث اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة الأشغال العامة الواردة في تقاريره عن النصفين الأول والثاني عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2021/2022.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة المالية ووزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري وديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين وديوان الخدمة المدنية.

وتنظر لجنة المرأة والأسرة والطفل الاقتراح برغبة بشأن تخفيض ساعات العمل للمرأة الكويتية التي تعمل ولديها أطفال في سن العاشرة وأقل بواقع ثلاث ساعات يومياً ولا يترتب على ذلك أي تخفيض بالأجر، بحضور المختصين من ديوان الخدمة المدنية.

وتناقش لجنة تحسين بيئة الأعمال والمشروعات الصغيرة كفاءة الخطط الموضوعة من قبل اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية في دولة الكويت ومدى فاعلية الخطوات والإجراءات المتخذة من اللجنة لتحقيق الأغراض التي شكلت من أجلها، كما تناقش عددا من الاقتراحات برغبة، بحضور ممثلين عن هيئة تشجيع الاستثمار المباشر.

زر الذهاب إلى الأعلى