رياضة

النادي الكويتي الخماسي الحديث يقيم بطولة «ليزر رن» لفئات الرجال والسيدات والشباب

(كونا) – أقام النادي الكويتي للخماسي الحديث اليوم السبت بطولة (ليزر رن) المحلية لفئات الرجال والسيدات والشباب وشهدت مشاركة جيدة من اللاعبين واللاعبات تنافسوا بسباقي الجري والرماية بالليزر التي تتضمنها البطولة.

وأسفرت نتائج البطولة التي جرت على مضمار نادي الفتاة الرياضي واستمرت يوما واحدا عن فوز اللاعب سالم السالم بالمركز الأول بمنافسات فئة الرجال متقدما على اللاعب عبدالله الحسيني الذي نال المركز الثاني فيما ذهب المركز الثالث للاعب بسام الصفران.

وأحرزت اللاعبة حصة بورسلي المرتبة الأولى في منافسات فئة السيدات أمام زميلتيها دلال الدسم الثانية وشيخة بورسلي الثالثة في حين جاء اللاعب يوسف الصفران أولا في منافسات الشباب تلاه كل من محمد بورحمه وعمر السالم اللذان حلا بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.

وقال رئيس النادي ناصر الوليد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الختام إن هذه البطولة وهي الرابعة التي ينظمها الاتحاد والأولى في هذا الاختصاص تعد أحد اهم المسابقات في رياضة الخماسي الحديث (البنتاثلون) التي تعد من أقدم الألعاب الأوليمبية وتعتمد على ممارسة اللاعب لرياضات الرماية والمبارزة والسباحة والفروسية واختراق الضاحية بحسب نظام البطولة.

وأوضح الوليد أن 30 حكما وحكمة كويتيين شاركوا بإدارة البطولة اذ تم إعدادهم بشكل احترافي من خلال اشراكهم بدورات للحكام نظمها النادي بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة وتحت اشراف محاضرين دوليين.

وأضاف أن نجاح النادي والذي أشهر منذ عام واحد فقط بتنظيم هذا الكم الجيد من البطولات وبمشاركة اعداد كبيرة من اللاعبين واللاعبات «يعد انجازا طيبا» مشيرا الى ان النادي يسعى لتنظيم بطولة الخليج للخماسي الحديث في الفترة المقبلة.

وأكد أن هذه البطولات المحلية تهدف لنشر هذه اللعبة بالبلاد واكتشاف المواهب الرياضية الواعدة في هذه الرياضة وصقلها تمهيدا لتشكيل منتخب كويتي قادر على تشريف بلاده في المحافل الدولية واهمها دورة الألعاب الآسيوية المقبلة التي ستقام في مدينة هانغجو الصينية سبتمبر المقبل. 

زر الذهاب إلى الأعلى