منوعات

راهب هندوسي يهدد الممثل الهندي شاروخان بـ «الحرق حياً»

أدلى راهب هندوسي يدعى جاغادجورو بارامانس، بتصريح صحفي مثير للجدل، هدد خلاله الممثل الهندي المسلم الشهير شاروخان، بـ»حرقه حيا» إذا قابله.

وبحسب صحيفة (New Indian Express) التي ترجمت تصريحات رجل الدين الهندوسي، فإن تهديده لشاروخان جاء بعد إصدار أغنية فيلمه الجديد، والتي تظهر فيها ممثلة ترتدي فستانا بلون الزعفران في لقطة راقصة، اعتبرها الراهب إهانة لهذا اللون الذي يرمز للعقيدة الهندوسية، وفقاً لـ «الجزيرة.نت».

وبحسب الصحيفة الهندية؛ فإن بارامانس، قال: «لقد أهانوا لون الزعفران؛ يجب مقاطعة مثل هذه الأفلام، لم يقم شاروخان بأي مسلسل على شبكة الإنترنت ضد النبي لأنه لا يملك الشجاعة، إنه يهين عقيدتنا فقط».

وأضاف بارامانس، «لقد جعل إهانة عقيدتنا وسيلة لكسب المال، وعندما تُهان عقيدتنا؛ فسيتم إصدار حكم بالإعدام، وأنا بنفسي سأحرق شاروخان حيا إذا رأيته».

وعبّر نشطاء ومدونون على منصات التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من تصريحات الواعظ الهندوسي، وقالت الكاتبة الهندية، بريتي تشوبي، عبر حسابها على تويتر: «هذا الشخص منافق، وإن كانت المقاطعة واجبة؛ فيجب علينا مقاطعة كل رجال الدين أصحاب العقلية الإجرامية مثله».

فيما وصف الصحفي، زيا حق، تصريحات بارامانس بأنها «مضحكة»، فيما وجّه نداء إلى السلطات الهندية، قائلًا: «هذه التصريحات تعدٍّ صارخ للقانون ويجب إلقاء القبض على هذا الشخص فورًا».

وتهديد الراهب، لم يكن التعليق الوحيد من اليمين الهندوسي الهندي، الذي يبرز الغضب تجاه فيلم شاروخان الجديد؛ حيث عبّر وزير داخلية ولاية ماديا براديش، ناروتام ميشرا؛ عن استيائه هو الآخر من نفس اللقطة، خلال حديثه لوسائل إعلام هندية.

وقال ميشرا في تصريح صحفي: «الأزياء في الأغنية للوهلة الأولى مرفوضة، من الواضح أن أغنية فيلم (Pathaan-باثان) قد تم تصويرها بعقلية قذرة».

زر الذهاب إلى الأعلى