رياضة

النصر السعودي يجري مباحثات لضم كريم بنزيما

• ضمن مساعٍ لجذب عدد من النجوم العالميين 

يجري نادي النصر السعودي مباحثات تستهدف ضم نجم نادي ريال مدريد، الفرنسي، كريم بنزيما، في صفقة ثانية محتملة من العيار الثقيل، بعد ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وفقاً لـ «فوربس».

جذب كبار نجوم كرة القدم العالميين

تستهدف المملكة العربية السعودية جذب انتباه العالم بحصول أنديتها على خدمات كبار النجوم في العالم، في إطار سعيها إلى المشاركة في استضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

رجحت صحف أوروبية من بينها، ماركا الإسبانية، أن يكون ضم كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر بداية لضم قائمة طويلة من النجوم الأوروبيين، منها لوكا مودريتش وسيرجيو راموس وأنخيل دي ماريا وإيسكو وسيرجيو بوسكيتس ومسعود أوزيل.

تحدث بنزيما، أمس، عن استمتاعه باللعب في ريال مدريد، لكنه لم يتحدث عن المدة التي سيبقى فيها في النادي.

يشار إلى أن بنزيما أعلن الشهر الماضي اعتزاله اللعب دوليًا برفقة منتخب فرنسا، وذلك بعد يوم من احتفاله بعيد ميلاده الخامس والثلاثين، وبعد يوم واحد من خسارة فرنسا في نهائي كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين.

وأعلن نادي النصر السعودي، بنهاية الشهر الماضي، ضم كريستيانو رونالدو بعقد يمتد حتى 2025، في صفقة قدرت وسائل إعلام قيمتها بأكثر من 200 مليون يورو (210.94 مليون دولار)، ولاحقًا قدم النادي اللاعب لجمهوره في استعراض احتفالي، قال اللاعب خلاله إن الانتقال إلى الفريق السعودي يعد تحديًا له إذ ينتقل من الكرة الأوروبية إلى الكرة الآسيوية.

وأضاف قائد المنتخب البرتغالي، أن “عمله انتهى” في أوروبا، مشيرًا إلى أنه يستمتع بالتحديات الجديدة داخل الملعب وخارجه، وذلك خلال تقديمه كلاعب في صفوف النصر السعودي اليوم.

مكانة السعودية كمقصد سياحي

يشار إلى أن انضمام النجم البرتغالي، رونالدو من شأنه أن يعزز مكانة السعودية كمقصد سياحي، وفق رؤية 2030 للمملكة، فضلًا عن المردود المالي لنادي النصر من عقود الرعاية للدوري السعودي بصورة عامة والنصر بصورة خاصة، فضلًا عن عائدات البث التلفزيوني.

من المتوقع أن تزيد عائدات رعاية كرة القدم السعودية ونادي النصر بنسبة 300% بعد ضم رونالدو، وفق شركة شرفة القابضة، الراعي الرسمي للنادي السعودي، والتي أشارت إلى أن الزيادة في إيرادات أندية ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد زادت بعد انضمام النجم البرتغالي.

زر الذهاب إلى الأعلى