أخبار دولية

مصر تتعرض لزلزال بقوة 7.7 درجة.. وتوقعات بحدوث توابع

قال معهد البحوث الفلكية المصري إن زلزالا بقوة 7.7 على مقياس ريختر ضرب البلاد في وقت وقعت فيه هزات قوية في سوريا ولبنان، على خلفية الزلزال الكبير جنوبي تركيا. 

وأعلن تسجيل محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد، اليوم الإثنين، هزة أرضية علي بعد 691 كيلومتراً شمال مدينة رفح، وسجل الزلزال بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر، مشيراً إلى أن الزلزال لم يسفر عن أى ضحايا أو مصابين.

وقال المعهد في بيان صحافي "ورد ما يفيد بالشعور بالهزة، ولم يرد ما يفيد بوقوع أى خسائر في الأرواح والممتلكات".

وأضاف المعهد "تعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنها بدقة فى ضوء التاريخ الزلزالى لمصر كلها، وأصبح مستحيلاً حدوث أى زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر".

وأشار المعهد القومي للبحوث الفلكية إلى إنه طبقاً لتسجيلات محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تم تسجيل عدد كبير من توابع الزلزال الرئيسى الذي ضرب الأراضى التركية فجر اليوم "أكثر من 7 توابع حتى كتابة هذا البيان" وجميعها أكبر من 6 درجات على مقياس ريختر، وتم تسجيل الشعور بها في عدد من المدن المصرية.

وأوضح المعهد، أنه ورد لديه سؤال عن، هل هناك توابع لهذا الزلزال؟، قائلاً "نعم سوف يكون هناك توابع، لكن قوتها اقل كثيراً من الزلزال الرئيسى، وقد لايشعر بها أي من المواطنين، وسيكون ذلك خلال اليوم وغداً على اقصى تقدير.

زر الذهاب إلى الأعلى