رياضة

منتخب الرماية يحرز 5 ميداليات في بطولتي سمو الأمير الدولية وكأس آسيا

(كونا) – أحرز منتخب الكويت للرماية خمس ميداليات متنوعة في بطولتي سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الدولية السنوية الكبرى للرماية وكأس آسيا للعبة وذلك ضمن منافسات رماية سكيت للرجال والسيدات التي اختتمت مساء اليوم الجمعة.
وجاء الفوز الكويتي اللافت بواقع ميداليتين واحدة فضية واخرى برونزية في منافسات بطولة سمو الأمير التي تشهد مشاركة 40 دولة عربية واجنبية فيما أضاف ابطال الكويت ثلاث ميداليات في البطولة الاسيوية التي يشارك بها 17 منتخبا بواقع ذهبيتين وفضية واحدة.
وتمكن الرامي الكويتي عبدالعزيز السعد من الفوز بالميدالية الفضية في منافسات بطولة سمو الأمير بعد حلوله ثانيا خلف الباكستاني عثمان شاند الذي توج بالذهب في حين ذهبت الميدالية البرونزية للرامي الاماراتي سيف بن فطيس.
وحصدت الكويتية ايمان الشماع الميدالية البرونزية في منافسات فردي السيدات لبطولة سمو الأمير بينما احرزت الرامية زويا كرافشينكو من كازاخستان الميدالية الذهبية فيما فازت الرامية القطرية ريم الشرشني بالميدالية الفضية.
وشهدت البطولة الاسيوية تألقا كويتيا لافتا اذ توج ابطال الكويت عبدالله الطرقي ومنصور الرشيدي وعبدالعزيز السعد بالميدالية الذهبية لمنافسات الفرق فيما آل المركزان الثاني والثالث لمنتخبي كازاخستان والبحرين تواليا.
وأحرز الرامي الكويتي منصور الرشيدي الميدالية الذهبية لمنافسات الفردي متقدما على الرامي الاماراتي سيف بن فطيس الذي نال الميدالية الفضية فيما فاز رامي منتخب كازخستان ادوارد بشينكو بالميدالية البرونزية.
وعلى صعيد السيدات احرزت راميات الكويت ايمان الشماع وافراح عادل وفاطمة الزعابي المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات الفرق فيما توج منتخب كازاخستان بالمركز الأول في حين ذهب المركز الثالث لمنتخب البحرين.
ونالت رامية كازاخستان أولجا باترينا المركز الأول في منافسات الفردي لتنال الذهب متقدمة على القطرية ريم الشرشني ومواطنتها أسيم أورنباي اللتين حازتا على المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح في تصريح لـ«كونا» ان منافسات البطولتين في رماية سكيت شهدتا تنافسا قويا وأظهرتا التفوق الكبير لرماة القارة الآسيوية بعد تسجيلهم ارقاما عالية.
وهنأ الشيخ سلمان الفائزين مشيدا بمستوى رماة الكويت والخليج وتحقيقهم لمراكز متقدمة في البطولتين ومنوها بالتنظيم المميز لاتحاد الرماية الكويتي لهاتين البطولتين الكبيرتين.
من جانبه أعرب رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي في تصريح مماثل لـ«كونا» عن سعادته بتحقيق رماة الكويت لهذا الكم الكبير للميداليات مبديا تفاؤله بإنجاز المزيد من الميداليات في المسابقات المقبلة للبطولتين.
واعتبر العتيبي ان هذا التألق الكويتي في البطولة سيشكل حافزا لرماة وراميات الكويت لتحقيق المزيد من الانتصارات في الاستحقاقات المقبلة لا سيما تلك المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة «باريس 2024» مهديا الفوز للقيادة السياسية للبلاد ولاسرة الرماية الكويتية.
بدوره قال الرامي منصور الرشيدي ان فوزه بميداليتين ذهبيتين في البطولة الاسيوية جاء ثمرة الاستعداد القوي له ولزملائه للبطولتين في الشهور الماضية لا سيما انهما تحظيان بمشاركة أميز رماة آسيا والعالم.
وأكد الرشيدي ان مسابقات اليوم اتسمت بتنافس قوي بين الرماة المشاركين في كافة الجولات معربا عن سعادته بفوزه وزملائه الرماة الكويتيين بهذا العدد المميز من الميداليات.

زر الذهاب إلى الأعلى